دورتموند يستعين بجمهوره لإقصاء ملقا... والملكي في مأمن

نشر في 09-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2013 | 00:01
يسعى بوروسيا دورتموند الى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة ضيفه ملقا الاسباني، بينما يخوض ريال مدريد مهمة سهلة أمام مضيفه غالطة سراي اليوم في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
يسعى بوروسيا دورتموند الألماني الى اتمام المهمة وبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيف ملقا الاسباني مفاجأة المسابقة هذا الموسم على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك" بعد تعادلهما سلبا ذهابا الاسبوع الماضي، في حين يبدو ريال مدريد الاسباني في مأمن من المفاجآت عندما يحل ضيفا على غلطة سراي التركي بعد ان هزمه ذهابا بثلاثية نظيفة.

وكان دورتموند سيطر بشكل كبير على مجريات اللعب في مباراة الذهاب خارج ملعبه والتي انتهت بالتعادل السلبي واضاع كماً من الفرص السهلة، وبالتالي يريد اتمام المهمة على ملعبه وبين جمهوره الصاخب الذي يقدر بأكثر من 75 الفا في كل مباراة يخوضها على ملعبه.

معنويات مهزوزه... لملقا

ولا يدخل ملقا المباراة في اجواء مثالية، فهو خسر مباراته الاخيرة في الدوري امام ريال سوسييداد 2-4 السبت الماضي، كما ان صاعقة ضربت طائرته ثلاث مرات خلال توجهه الى بلاد الباسك، واغلب الظن بان مدربه القدير التشيلي مانويل بيليغريني سيغيب عن المباراة بعد وفاة والده وتوجه الى بلاده امس الاول، في حين لن يشارك قائد الفريق البرازيلي ويليغتون ولاعب الوسط مانويل ايتورا لوقفهما.

لكن على الرغم من هذه المشاكل، فإن مدافع الفريق الارجنتيني مارتن ديميكيليس أعرب عن ثقته بقدرة فريقه على خلق بعض المتاعب لدورتموند خصوصا اذا نجح في احراز هدف مبكر في شباك الفريق الالماني.

وقال مدافع بايرن ميونيخ السابق "المواجهة مازالت مفتوحة ولم تحسم بعد. دائما ما يضعك دورتموند تحت ضغط كبير على ملعبه لكن ذلك لن يمنعنا من التسجيل. لقد سجلنا في سان سيرو وفي روسيا ولا اجد اي سبب يمنعنا من التسجيل في المانيا ايضا".

وتابع "لا شك بان دورتموند فريق خطير، لكن فريقي يملك شخصية قوية ايضا وهو جاهز للمعركة".

دورتموند أراح بعض لاعبيه

واستعدادا للمباراة، قام مدرب دورتموند باجراء سبعة تعديلات على تشكيلته التي واجهت اوغسبورغ في الدوري الالماني (4-2) السبت، فلم يشرك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو غوتسه وماركو ريوس وقائد الفريق سيباستيان كيهل.

واعترف كيهل بأن نتيجة الذهاب خطيرة وقال "التعادل السلبي ليس نتيجة مثالية لكننا اظهرنا قدرتنا على التغلب على ملقا في عقر داره ونملك فرصة كبيرة على ملعبنا لاتمام المهمة وبلوغ الدور التالي، انا متفائل جدا بذلك".

واضاف "سيكون ملقا منظما بشكل كبير من الناحية الدفاعية وسيعتمد على الهجمات المرتدة لتسجيل هدف خارج ملعبه وليجبرنا على تسجيل هدفين".

مهمة سهلة لريال مدريد

وفي اسطنبول، يستضيف غالطة سراي ريال مدريد في مهمة شبه مستحيلة للفريق التركي بعد خسارته الفادحة ذهابا صفر-3.

وعلى الرغم من ان المعسكر المدريدي اعرب عن حذره بان التأهل لم يحسم بعد فان المنطق يقول ان ريال مدريد خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، علما بأنه فشل في تخطي هذا الدور في الموسمين السابقين بسقوطه امام غريمه التقليدي برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني على التوالي.

ويغيب عن الفريق الملكي قلب دفاع سيرخيو راموس ولاعب وسطه المؤثر تشابي الونسو لوقفهما وسيحل مكانهما على الارجح البرتغالي بيبي والكرواتي لوكا مودريتش.

(أ ف ب)

back to top