أعلن رئيس مجلس إدارة مركز السيولة المالية ومقره البحرين عماد المنيع تحقيق ارباح صافية تعادل 2.18 مليون دولار أميركي مقارنة مع 1.22 مليون دولار أميركي لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 78.67%.

Ad

وقال المنيع في تصريح صحافي، إن هذه النتائج ترتب عليها تحقيق عائد سنوي على رأس المال بلغ 8.56% في حين ظل معدل العائد على الودائع بين البنوك تحت سقف الـ0.5%. وقد بلغت الأرباح الصافية للثلاثة أشهر للربع الثاني من هذا العام 0.76 مليون دولار مقارنة بـ0.71 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغت الأرباح التشغيلية  للستة أشهر المنتهية من هذا العام 5.26 ملايين دولار مقارنة بـ3.85 ملايين دولار لنفس الفترة من العام الماضي. 

وأضاف: "نجاح البنك في تحقيق نمو ثابت في أرباحه بعيدا عن تقلبات السوق وبالرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها الأسواق دولياً ومحلياً، دليل واضح على صلابة الوضع المالي الذي يتمتع به مركز إدارة السيولة المالية، خصوصا إذا أخذنا في الاعتبار الطريقة المتحفظة في احتساب المخصصات التي تنص عليها المتطلبات القانونية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي أحمد عباس إن الأسباب الرئيسية وراء تحقيق هذه النتائج ترجع الى النهج المتزن والمتنوع في الاستثمار، وانتهاز الفرص ذات العوائد المجزية التي يتم ضمها في محفظة الاستثمار المتميزة في الصكوك والأسهم، إضافة الى العوائد من  الخدمات الاستشارية التي يقدمها المصرف.