على مستوى البرامج، تصدّر «رامز عنخ آمون» قائمة البرامج الأكثر مشاهدة وتحميلاً عبر الإنترنت بمعدلات متابعة بلغت أكثر من 400 ألف شخص، فيما كانت حلقة الفنانة اللبنانية هيفا وهبي الأكثر مشاهدة، بعدما تجاوز مشاهدوها الخمسة ملايين بعد يومين من عرضها، وحلّ البرنامج الساخر «الوش الثاني» الذي يقدمه محمود عزب في المركز الثاني ولكن بفارق كبير، إذ لم يتجاوز متابعو أكثر حلقاته مشاهدة المائة ألف.

Ad

حلّ في المركز الثالث «آسفين يا ريس» الذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة، فيما حظيت مقاطع من حلقة الإعلامية ريم ماجد خلال حديثها عن حكم العسكر بنسب مشاهدة تجاوزت المئة ألف. في المقابل، تراجع متابعو «أنا والعسل» عبر صفحة البرنامج بشكل لافت ولم يتجاوز مشاهدو الحلقة عدة آلاف، باستثناء حلقات قليلة للغاية منها تلك التي استضافت نادية الجندي وغادة عبد الرازق.

وابتعدت برامج عن المنافسة عبر الإنترنت من بينها: «سمر والرجال ولكن» الذي تقدمه سمر يسري على شاشة «القاهرة والناس»، «الحياة اليوم» الإخباري، والبرامج التي تعرضها قنوات «المحور»، إذ لم يتجاوز متابعوها المئات، فيما خرج «أميركا بالعربي» الذي يقدمه باسم يوسف من المنافسة لطرحه عبر الإنترنت قبل أشهر بالتزامن مع عرضه على إحدى القنوات المشفرة.

لم تحظَ فوازير «مسلسليكو» التي يقدمها محمد هنيدي بنسبة المشاهدة المتوقعة منها رغم الإنتاج والديكورات الضخمة التي استُخدمت في التصوير، إذ لم يتجاوز متابعو حلقاتها 50 ألف مشاهد عبر «يوتيوب».

شارات

تصدرت شارة مسلسل «حكاية حياة» التي قدمتها شيرين عبدالوهاب الشارات الأكثر استماعاً عبر «يوتيوب» والأكثر تحميلاً، على غرار باقي أغاني شيرين، إذ تجاوزت 500 ألف مستمع بعد مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على طرحها.

وحلت في المركز الثاني شارتا المقدمة والنهاية لمسلسل «الداعية» بصوت آمال ماهر وتجاوز مستمعوهما 300 ألف مستمع، تلتها شارة «الشك» التي قدمها وائل جسار وتجاوز مستمعوها مئتي ألف شخص، فيما حلّت شارة «قصص النساء في القرآن» التي قدمتها جنات في المركز الرابع وبلغ مستمعوها مئة ألف شخص، رغم طرحها قبل رمضان بأسابيع للترويج للمسلسل.

مسلسلات

لم يمنع العرض الحصري رواد الشبكة العنكوبتية من مشاهدة مسلسل «الكبير قوي» الذي تجاوز متابعو عدة حلقات منه النصف مليون مشاهد عبر صفحة قناة «سي بي سي» على «يوتيوب» التي تعرض الحلقة حصرياً بعد وقت قصير من إذاعتها، فيما تضع مواقع التحميل المختلفة الحلقة على «خوادم» التحميل الخاصة بها، لكن نسب التحميل فيها لم تكن عالية بقدر كافٍ، ولم تتجاوز في بعض الحلقات حاجز العشرة آلاف.

وحلّ في المركز الثاني مسلسل «مزاج الخير» بنسب مشاهدة وتحميل تخطت مئتي ألف في الحلقة الواحدة، فيما حل في المركز الثالث مسلسل «حكاية حياة» بطولة غادة عبد الرازق بفارق ضئيل عن «مزاج الخير» وبمتابعين تخطوا مئتي ألف في الحلقة الواحدة أيضاً.

وفي المراكز التالية حلّ: «الشك» الذي يتقاسم بطولته كل من حسين فهمي وصابرين ورغدة ومي عزالدين بنسب تحميل ومشاهدة بلغت أكثر من 180 ألف للحلقة الواحدة، وهو رقم قريب من متابعي مسلسل «الرجل العناب» بطولة الثلاثي هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي، ووصل متابعو بعض حلقات مسلسل «اسم مؤقت» إلى أكثر من 150 ألف شخص في الحلقة الواحدة، فيما حافظت مسلسلات عدة على معدلات 100 ألف مشاهدة، من بينها «آسيا» و{الداعية»، علماً بأن الأخير زادت متابعته خلال النصف الثاني من شهر رمضان بشكل لافت.

بينما لم تحظ مسلسلات باهتمام من رواد الإنترنت وحققت حلقاتها أرقاماً هزيلة في المشاهدة من بينها: «خلف الله» لنور الشريف، «فرح ليلى» لليلى علوي، و{الوالده باشا» لسوسن بدر وصلاح عبد الله.