«الجبلاية»: إعلان الأهلي والزمالك بطلين للدوري «كلام وهمي»

نشر في 11-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-07-2013 | 00:01
No Image Caption
نفى مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري (الجبلاية) برئاسة جمال علام، أن يكون هناك أي نية لديه لإعلان ناديي الأهلي والزمالك بطلين لمسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم "مناصفة"، بعد الاتجاه إلى إلغاء البطولة بشكل رسمي، نتيجة الأحداث السياسية الملتهبة التي تحيط بالشارع المصري. وقال أحمد مجاهد عضو مجلس اتحاد الكرة، إن كل ما يثار بخصوص هذا الأمر "كلام وهمي" لا صحة له، وقد يتم إلغاء الدوري رسمياً خلال ساعات دون تحديد بطل للبطولة، مشدداً على أن قواعد المسابقة محددة منذ أول يوم، ولن تتغير مهما كانت الظروف المحيطة.

وكانت وزارة الداخلية قد تراجعت عن موقفها السابق وأعلنت عدم قدرتها على تأمين مباريات البطولة، لتتجه النية داخل اتحاد الكرة في عدم استكمال الدوري هذا الموسم.

 على جانب آخر، طرح مسؤولو "الجبلاية" فكرة عقد مؤتمر لأندية الدوري الممتاز اليوم (الخميس)، لمناقشة مصير البطولة، ووافق عليها الأعضاء المتغيبون عن الجلسة التي عقدت أمس الأول، خاصة أنه ليس هناك أيّ حلول أمام الأندية سوى إلغاء المسابقة، في ظل عدم وجود موافقة أمنية بالنسبة لإقامة الجولة الأخيرة ودورتي تحديد البطل والهبوط والقرار لا يملكه اتحاد الكرة بمفرده.

إلى ذلك، أكد مسؤولو "الجبلاية" أن قرار إلغاء الدوري سيكبّد الأندية خسائر مالية بالجملة، وأيضاً اتحاد الكرة خصوصا في مسألة البث الفضائي للمباريات.

back to top