وقفة احتجاجية بـ«AOU» للرجوع عن قرار «الأقساط»

نشر في 19-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-09-2013 | 00:01
No Image Caption
وقفة احتجاجية نظمتها القائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة صباح امس، احتجاجا على قرار إدارة الجامعة بتعديل القرار السابق والخاص بنظام دفع الرسوم الدراسية والذي يسمح بدفع الرسوم على نظام الاقساط.

وفي هذا السياق، قال رئيس اللجنة الاعلامية بالقائمة المستقلة طارق بورسلي ان هذه التعديلات غير مبررة ولا داعي لها، بل انها تعجيزية ولا تراعي الظروف المادية للطلبة وخاصة ان الادارة تعلم ان هناك طلبة يعيلون اسرا وهناك بعض الاسر لديها اكثر من طالب في نفس الجامعة.

وطالب بورسلي في تصريح لـ"الجريدة" مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة وعلى رأسهم الأمير طلال بن عبدالعزيز بالتدخل السريع، ووقف ذلك القرار الجائر الذي لا يصب في مصلحة وسمعة الجامعة، التي كان هدفها السامي فتح ابوابها للطلبة الذين فاتهم قطار التعليم والذين لديهم ظروف مادية صعبة، متسائلا هل تريد الادارة اغلاق هذا الباب وتحويل الجامعة العربية إلى جامعة ربحية؟

ومن جهته، قال رئيس لجنة المستجدين بالقائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة يوسف شطب ان هذا القرار الصادر من ادارة الجامعة هو قرار هدفه استفزاز الطلبة ولا يراعي ظروفهم، مع علمهم التام ان هناك طلابا وطالبات يأخذون اعانة من الامانة العامة للاوقاف، وهذه الاعانة لا تكفي لدفع ربع الرسوم، وهناك طلبة وافدون لا تكفي رواتب ذويهم لدفع الرسوم، مطالبا الادارة الرئيسة برئاسة الدكتورة موضي الحمود ان تراعي ظروف ابنائها الطلبة، موضحا ان هذه الوقفة تعتبر اولى التحركات التصعيدية لالغاء هذا القرار، وان القائمة المستقلة لن تتهاون ولن تقف مكتوفة الايدي، بل انها ستسمر في مساعيها لرفع الظلم عن الطلبة وايقاف ذلك القرار التعسفي.

ومن جهتها، قالت عضوة القائمة المستقلة وجدان ماجد ان الجامعة لا تملك روح الادارة، وان الادارة تعلم ان الطلبة انتهوا للتو من سداد الرسوم الدراسية للفصل الصيفي، مطالبة كلا من وزير التربية والتعليم د. نايف الحجرف وأمين مجلس الجامعات الخاصة د. حبيب ابل بالالتفات إلى الجامعة العربية المفتوحة- فرع الكويت ورفع الظلم عن الطلبة.

back to top