«نقابة السكنية»: الأذينة تجاهلنا وسنعتصم غداً

نشر في 29-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2013 | 00:01
No Image Caption
بورمية لـ الجريدة•: ندعو الموظفين للمشاركة
استنكر رئيس نقابة المؤسسة العامة للرعاية السكنية خالد بورمية تجاهل وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الإسكان سالم الاذينة موعد اجتماعه مع نقابة المؤسسة العامة للرعاية السكنية دون وجه حق.

وقال بورمية في تصريح خاص لـ»الجريدة» ان النقابة ماضية في الاعتصام المعلن عنه امس الاول تجاه تعميم مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا بشأن «البصمة»، مشيرا الى ان الاعتصام سيقام غداً الثلاثاء في تمام الساعة 11 صباحاً في مبنى المؤسسة بجانب النافورة.

واضاف بورمية ان النقابة لم تعلن عن الاعتصام الا بعد عدة نقاشات واتاحة الفرصة لكل من الوزير والمدير العام للعدول عن التعميم وحل الخلاف، خاصة بعد وعودهما بذلك من قبل الوزير، مؤكدا ان التعميم مخالف للوائح وغير قانوني.

وبين بورمية ان الوزير الاذينة طلب تأجيل الاجتماع صباح امس لأكثر من 3 مرات متجاهلاً أهمية الموضوع، مؤكداً ان النقابة مازالت لديها روح التعاون وحل الخلافات بعيداً عن التصعيد.

وتساءل بورمية كيف يلغي تعميم مدير المؤسسة قرار وزير؟ مبينا ان تعميم المدير العام صبحي الملا بإلزام جميع موظفي «السكنية» بمن فيهم من خدم اكثر من 25 عاما بنظام «البصمة» يتعارض مع قرار الوزير السابق عبدالواحد العوضي، مؤكدا ان قرار الوزير لا يلغيه الا وزير آخر.

وتابع «الوزير الأذينة عضو في الهيئة العامة للمعلومات المدنية وهو احد اعضاء اللجنة التي قامت بإصدار قرار اعفاء من خدم اكثر من 25 عاما من «البصمة»، بينما المؤسسة في تعميم المدير العام تطبق العكس»، لافتاً الى ان تعميم الملا يخالف قانون الخدمة المدنية الذي يعفي من خدم 20 عاما وما فوق من نظام البصمة في جميع مؤسسات الدولة.

ودعا بورمية جميع موظفي المؤسسة العامة للرعاية السكنية للحضور والمشاركة في الاعتصام غداً والتعبير عن رأيهم بالرفض.

back to top