البراك: لن أخضع لأي محاكمات سياسية

نشر في 09-04-2013 | 00:06
آخر تحديث 09-04-2013 | 00:06
No Image Caption
الحكم على النائب السابق في «كفى عبثاً» 15 الجاري
بينما حجزت محكمة الجنايات أمس قضية النائب السابق مسلم البراك المتهم فيها بالإساءة لذات الأمير والعيب على صلاحياته، على خلفية تصريحاته في تجمع "كفى عبثاً" بساحة الإرادة، إلى جلسة 15 من أبريل الجاري للنطق بالحكم، أكد البراك أنه متمسك بكل كلمة قالها في خطابه "وهو ما أكدته اليوم في المحكمة، وإنني لا أخشى السجن، إلا أنني أتمسك بحقوقي الدستورية والقانونية ولن أخضع لأي محاكمات سياسية".

وأضاف البراك، في بيان أصدره أمس، أنه بعد انسحاب محامي الدفاع، "قلت للمحكمة لو عاد بي الزمن مرةً أخرى، لقلت ما قلته في ساحة الإرادة دفاعاً عن الدستور، فلم ولن أتنصل من كلامي، لكنني أريد محاكمة عادلة وليس محاكمة سياسية".

وشهدت الجلسة، التي عقدت برئاسة المستشار وائل العتيقي انسحاب هيئة الدفاع عن البراك بعد رفض المحكمة استدعاء رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك للاستماع لشهادته بشأن صحة واقعة لقائه البراك وقوله له، إن عليه توجيه الخطاب لسمو الأمير لأنه هو المسؤول عن تعديل نظام الانتخاب.

وبعد انسحاب المحامين من الجلسة لرفض المحكمة استدعاء الشهود ومنهم المبارك، بقي البراك وحيداً أمامها وطالب بتأجيل القضية لتوكيل محامين جدد، لكن المحكمة قررت في النهاية رفض الطلب وحجز القضية للحكم.

وبعد الجلسة تقدم البراك بكتاب خطي لرئيس المحكمة الكلية المستشار خالد سالم يطلب فتح باب المرافعة في القضية، وتمكينه من الحضور والدفاع وتوكيل محامين جدد، وأحال رئيس "الكلية" الطلب إلى رئيس الهيئة القضائية لنظره.

يُذكَر أن للمحكمة في مثل هذه الحالة قبول طلب البراك بالسماح بتوكيل محامين جدد وتحديد جلسة أخرى لذلك، أو إصدار حكم بحقه.

من جانب آخر، رفضت محكمة الاستئناف أمس إخلاء سبيل المغرد صقر الحشاش، وأوقفت تنفيذ حكم محكمة أول درجة القاضي بحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ، وحددت المحكمة جلسة 29 الجاري للنطق بالحكم بعدما استمعت لمرافعة الدفاع عنه في تهم المساس بذات الأمير على خلفية كتابته لتغريدات في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر).

إلى ذلك، قضت محكمة الجنايات ببراءة قناة عالم اليوم ومذيع ومعدة فيها من تهمة المساس بذات الأمير، على خلفية نقل أحد برامجها لتصريحات نواب سابقين مسيئة للأمير بحسب تقرير الاتهام.

back to top