وجه الاميركي جون هنري، مالك نادي ليفربول الانكليزي، ضربة قاسية لآمال المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز، الطامح للانتقال الى ارسنال، عندما قال انه لن يسمح له بترك ملعب "انفيلد رود" مهما كان الثمن.

Ad

وقال هنري لصحيفة غارديان البريطانية: "لن نبيع لويس. هذا مهم للاندية الكبرى (عدم بيعه)، وخصوصا لليفربول لاننا لم نتأهل لأوروبا هذه السنة ولم نشارك في دوري ابطال اوروبا منذ فترة".

واضاف: "بيعه الى احد خصومنا سيكون امرا مضحكا. ليفربول بحاجة للعب في اوروبا. لن نبيعه الى ارسنال مهما كان العرض. لم اقل ذلك لستان (كرونكي، المالك الرئيس في ارسنال) بل ابلغته (للمدير التنفيذي ايفان غازيديس) اننا لن نبيعه الى ارسنال".

وختم: "لن نبيعه حتى لو جاء فريق اجنبي يطلبه، لاننا لا نملك الوقت للتعاقد مع بديل مناسب. لن نبيعه لاسباب كروية وليست مالية، وخصوصا لارسنال".

ويزعم سواريز ان ليفربول لم يحترم اتفاقا مكتوبا بين الطرفين وقع في اغسطس الماضي، يجبر ليفربول على التخلي عنه لاي ناد يتقدم بعرض يفوق 40 مليون جنيه استرليني (نحو 47 مليون يورو)، علما ان ارسنال تقدم بعرض مماثل زائد جنيها واحدا قبل اسبوعين: "لدي عقد مكتوب وانا سعيد اذا طلب مني الدوري الانكليزي الممتاز ان اقدم جميع الاثباتات التي بحوزتي اذا قرر الاحتكام الى ذلك للفصل في هذه القضية، لكنني لا اريد الوصول الى هذه النقطة".

واضاف: "انا في السادسة والعشرين من عمري، واحتاج الى اللعب في دوري ابطال اوروبا. لقد انتظرت عاما كاملا ولا احد يستطيع القول إنني لم ابذل قصارى جهدي مع زملائي الموسم الماضي".

يذكر ان سواريز انتقل الى صفوف ليفربول في يناير 2011، قادما من اياكس امستردام الهولندي مقابل 22.8 مليون جنيه استرليني.