سقوط مُذلّ لدورتموند أمام هامبورغ في عقر داره

نشر في 10-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2013 | 00:01
No Image Caption
مني بوروسيا دورتموند، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، بهزيمة مذلة في عقر داره امام هامبورغ 1-4، وفشل باير ليفركوزن في استعادة المركز الثاني، بتعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-3 امس في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وافتتح دورتموند التسجيل عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي تلقى كرة من ماتس هوملز داخل المنطقة، تابعها مباشرة في شباك الحارس الدولي رينيه أدلر (17).

ولم تدم فرحة ليفاندوفسكي أكثر من دقيقة، حيث تمكن الضيوف من إدراك التعادل عبر اللاتفي ارتيومس رودنيفس، الذي أحسن استغلال عرضية أرسلها الألماني الأسمر دينيس أوغو (18). ومنح الكوري الجنوبي ميونع- مين سون التقدم للفريق الزائر بعد ان تابع من داخل المنطقة كرة وصلته من الهولندي جيفري بروما (26).

وزاد طين أصحاب الأرض بلة، وتعقدت مهمتهم، بعد طرد صاحب الهدف ليفاندوفسكي بالبطاقة الحمراء لارتكابه خطأ عنيفاً (31).

وفي الشوط الثاني، وقف القدر إلى جانب بوروسيا دورتموند حين طرد بروما (59) لتتعادل الصفوف، لكن هامبورغ بقي الأفضل وأضاف رودنيفس الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد متابعة رأسية لكرة نفذها الهولندي رافائيل فان در فارت من ركلة حرة (62)، ثم تألق سون مجدداً، وأضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه، بعد أن استثمر كرة من مارسيل يانسن (89).

ووقف رصيد دورتموند، الذي فقد الأمل في المحافظة على لقبيه، عند 39 نقطة، وبقي متقدماً بفارق نقطة واحدة على باير ليفركوزن الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، وإضافة نقطة واحدة إلى رصيده على ملعب بوروسيا بارك وأمام 46010 متفرجين.

(أ ف ب)

back to top