أعلنت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد البدء في تطبيق إحالة شاغلي الوظائف الإشرافية ممن بلغوا بالخدمة 30 عاما إلى التقاعد، بدءا بمديري المدارس البالغ عددهم 355 مديراً بشرط توفر البديل لشغل الوظيفة، ثم المديرين المساعدين البالغ عددهم 105، ثم رئيس قسم مادة دراسية والبالغ عددهم 305، ثم مدير روضة والبالغ عددهم 5، ثم مدير روضة مساعد وهو واحد فقط.

Ad

وقالت الوتيد في تصريح للصحافيين عقب اجتماع مجلس الوكلاء الذي ترأسه وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف امس، ان القطاع الاداري أعد كشوفا بأسماء كل شاغلي الوظائف الاشرافية من اجل الإحالة إلى التقاعد من الأكثر خدمة وبشرط وجود بديل عنهم على قائمة الانتظار.

وأضافت أن وظائف الموجهين العامين البالغ عددهم 10 والموجه الاول البالغ عددهم 50 والموجه الفني البالغ عددهم 210، سيتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية حول مسمى وظيفتهم ان كان اشرافيا او فنيا لإزالة اللبس فيه، رغم انهم يتقاضون كادر بدل الاشراف، ولكن مسماهم فيه اشرافي وفني ونريد أن نطمئن حول ذلك، وسيظل الجهاز الفني للتواجيه في آخر القائمة في الاحالة إلى التقاعد حتى نطمئن أن القرار لا يضر العملية التعليمية ولا يضر بها.

وأشارت إلى ان مجلس الوكلاء استعرض خطة تعديل النظام الثانوي، واعتمد التغيرات التي تخص المعدل التراكمي والتقويم ولائحة الغياب الجديدة والإبقاء على تعديل الخطة الدراسية ضمن مشاريع الخطة الإنمائية بالتعاون مع مركز تطوير التعليم.

وأوضحت الوتيد ان المجلس استعرض التقرير الختامي لمراكز رعاية المتعلمين البالغ عددها 92 مركزا، وتضم 14857 طالبا وطالبة يقوم بتعليمهم 1319 معلماً.