الرياض تتجه لإغلاق الفضائيات المثيرة للفتنة الطائفية

نشر في 29-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 29-12-2012 | 00:03
No Image Caption
تعتزم وزارة الثقافة والإعلام السعودية إغلاق القنوات الفضائية التي يثبت تعمّدها إثارة الفتنة الطائفية والتفرقة العنصرية في المجتمع.

وكشف وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة في بيان أمس، أنه سيتم اعتماد ضوابط جديدة لـ"مكافحة قنوات الفتنة والتفرقة" قريباً، مشيراً إلى أن "الفضائيات التي تتعمد تفرقة المجتمع ستغلق فوراً".وشدد خوجة على أن وزارته "ترفض تلك الممارسات العنصرية، ولن تتساهل مع القنوات الفضائية التي تدعو إلى الكراهية والتفرقة"، مؤكداً متانة الوحدة الوطنية والتعاون في المجتمع السعودي.

يشار إلى أن الوزير أصدر في مارس الماضي قراراً يقضي بإغلاق إحدى القنوات السعودية بعدما تعرّضت في أحد برامجها لشريحة من المواطنين في نجران جنوب المملكة.

على صعيد آخر، كشفت مصادر سعودية مطلعة أمس، عن تشكيل "خلية إرهابية" داخل أحد سجون المملكة بقيادة أحد الموقوفين أمنياً وعددٍ من المسجونين المتورطين في عمليات "إرهابية" سابقة.

وقالت المصادر إن أعضاء الخلية كانوا على تواصل مع بعضهم داخل السجن، ويتدربون على أساليب التكتيكات العسكرية والتعامل مع خطط الأمن لتنفيذ عدد من العمليات "الإرهابية" ضد مواقع النفط في المملكة، واختطاف عدد من المقيمين الأجانب، إلى جانب القيام بهجمات ضد المصالح الأميركية في المنطقة بعد خروجهم من السجن، مشيرة إلى أنه "تم توجيه الاتهام إلى أحد أعضاء الخلية بقيامه، قبل القبض عليه، بتمرير معلومات إلى المسؤول الإعلامي لتنظيم القاعدة داخل المملكة، تفيد بوجود عدد من المسؤولين الأجانب ورجال الأعمال داخل أحد فنادق جدة لاستهدافهم، وكذلك اتهام أعضاء آخرين بالدعوة إلى فكر القاعدة ونشر كتب إلكترونية... تدعو إلى الانضمام للتنظيم المتطرف".

(الرياض - يو بي آي، د ب أ)

back to top