أكملت الفنانة سيرين عبد النور التحضيرات استعداداً لبدء تصوير «رحلة الحياة والموت» في إبريل المقبل. المسلسل من تأليف ريم حنا، إخراج السوري ليث حجو، يشارك في البطولة: النجم السوري عابد فهد والنجم المصري ماجد المصري. كان آخر أعمال سيرين الدرامية مسلسل «روبي» الذي حقق نجاحاً في أرجاء الوطن العربي، وفازت عنه بجائزة أفضل ممثلة عربية بتصويت الجمهور في «مهرجان تايكي» في الأردن، وفاز المسلسل بجائزة أفضل عمل درامي بتصويت الجمهور.

Ad

يستعدّ النجم جمال سليمان لتصوير «نقطة ضعف»، تأليف شهيرة سلام، إخراج أحمد شفيق خورشيد، وتشارك فيه نخبة من نجوم الدراما المصرية. يعقد سليمان جلسات عمل مع المخرج للاتفاق على شكل المسلسل والمحاور التي سيتخللها، على أن يبدأ التصوير مطلع أبريل.

في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية أوضح سليمان أنه يجسد شخصية طبيب متفانٍ في عمله لكنه يفشل في نسج علاقات اجتماعية قوية، ويشغله تركيزه على مهنته عن التواصل مع المحيط، فيدخل في علاقة حب فاشلة وتقع جريمة في محيطه ويصبح على تماس بها، لكنه يبقى حلقة ضعيفة في مسار الأحداث».  

خلطة مخضرمة

أنهت النجمة يسرا التحضيرات لمسلسلها الجديد «إنهم لا يأكلون الخرشوف» للسيناريست تامر حبيب الذي ينكب على كتابة حلقاته الأخيرة تمهيداً لعرضه على شاشة رمضان. من المقرر أن ينطلق التصوير قريباً بعد الانتهاء من بناء الديكورات الداخلية.

بدورها تشارك الممثلة اللبنانبة رلى حمادة: «جذور» للكاتبة كلوديا مارشليان والمخرج فيليب أسمر، «أشرقت الشمس» من تأليف منى طايع وإخراج شارل شلالا، يشارك في البطولة حشد من الممثلين اللبنانيين من بينهم: تقلا شمعون، يوسف الخال، رفيق علي أحمد، غسان صليبا. وقد أعربت رلى حمادة في تصريح لها عن سعادتها بالعودة إلى الشاشة والجمهور عبر دوريها في هذين المسلسلين، رافضة الكشف عن مضمونهما.

انضم النجم السوري الشاب سامر اسماعيل إلى قائمة أبطال «منبر الموتى» (عنوان موقت للجزء الثالث من مسلسل «الولادة من الخاصرة») من بينهم: منى واصف، قصي خولي، باسم ياخور، شكران مرتجى، محمد حداقي، فادي صبيح، صفاء سلطان، عبد الهادي الصباغ، هبة نور وآخرون. المسلسل سيناريو سامر رضوان، إخراج رشا شربتجي، إنتاج شركة «كلاكيت للإنتاج الفني». يبدأ التصوير قريباً.

يستعدّ الفنان ياسر جلال لتصوير أول مشاهده في «القاصرات» مع الفنان صلاح السعدني، تمهيداً  لعرضه في شهر رمضان. يشارك في البطولة: سميرة أحمد، داليا البحيري، لقاء سويدان، الى جانب مجموعة من الوجوه الشابة. المسلسل من تأليف سماح الحريري وإخراج مجدي أبو عميرة.

تنهي الممثلة نادين الراسي تصوير مشاهدها في «أماليا» ليعرض قريباً على الشاشة. المسلسل من كتابة طارق سويد، إخراج سمير حبشي. تشارك فيه وجوه من الدراما اللبنانية من بينهم: رودني حداد، جهاد الأطرش، نيكولا معوّض، دوري سمراني، سيرج فهد، ريتا حايك...

في تصريح إلى أحد المواقع الإلكترونية أكدت الفنانة سمية الخشاب أن من الطبيعي أن يستغرق مسلسلها الجديد «ميراث الريح» وقتاً في التصوير كون  القيمين عليه يركزون على تقديم عمل محترم.

أضافت: «لم أحزن لخروج المسلسل من سباق رمضان العام الماضي، بل أؤيد الرأي القائل بضرورة إيجاد مواسم أخرى، لنبتعد عن زحمة الأعمال المعروضة في الشهر الفضيل ونتيح للمشاهدين فرصة جيدة وهادئة لمتابعة الدراما».