كلينسمان يحذر توتنهام: إما الصعود إلى «الأبطال» أو خسارة بيل

نشر في 09-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-05-2013 | 00:01
No Image Caption
قال يورغن كلينسمان مدرب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم ومهاجم توتنهام هوتسبير السابق في مقابلة مع "رويترز"، إنه يتعين على الفريق الإنكليزي التأهل لدوري أبطال أوروبا أو خسارة جهود غاريث بيل المتوج حديثاً بلقب افضل لاعب في انكلترا.

وقبل بيل كان كلينسمان هو آخر لاعب في توتنهام ينجح في تسجيل 20 هدفا في الدوري الممتاز خلال موسم واحد، وفاز أيضا بجائزة أفضل لاعب بسبب هذا الإنجاز.

وأشاد كلينسمان باللاعب بيل، وقال انه يملك موهبة كبيرة لكنه يحتاج إلى الظهور على ساحة اكبر بالمشاركة مع فريق في دوري الأبطال.

وقال كلينسمان إن هذا هو السبب الذي دفعه للرحيل عن النادي المنتمي لشمال لندن وقلبه ينفطر من الحزن في 1995 لينتقل الى بايرن ميونيخ بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب.

وأضاف كلينسمان في مقابلة قرب منزله في جنوب كاليفورنيا "انا من اكبر المشجعين لفريق توتنهام ومن أشد المعجبين ايضا بغاريث بيل".

وتابع "كل ما أتمناه هو أن يتأهل الفريق لدوري ابطال اوروبا. هناك تهديد كبير للنادي بخسارة جهود بيل إذا لم يصعد لدوري الأبطال".

وسجل بيل 25 هدفا في كل المسابقات مع توتنهام من بينها اهداف رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وقاد تألق بيل وسائل الإعلام إلى التكهن بأن توتنهام سيضع سعرا محتملا لبيع اللاعب يتراوح بين 60 مليون جنيه استرليني (92.82 مليون دولار) و80 مليون جنيه استرليني.

وقال كلينسمان "السبب الرئيسي في رحيلي عن توتنهام في السابق هو الرغبة في اللعب في بطولة أكبر".

وتابع "ولهذا رحلت إلى بايرن ميونيخ قبل سنوات طويلة. أردت أن ألعب في أرفع بطولات الأندية في أوروبا".

back to top