«الفراعنة» إلى موزمبيق اليوم

نشر في 11-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2013 | 00:01
No Image Caption
أدى المنتخب المصري تدريبات خفيفة في زيمبابوي أمس قبل السفر إلى موزمبيق اليوم، لمواجهة منتخبها 16 يونيو الجاري، وحرص المدير الفني للفراعنة على مطالبة لاعبيه بنسيان الفوز في المباراة السابقة والتفكير في اللقاء القادم.
تغادر بعثة منتخب مصر مساء اليوم العاصمة الزيمبابوية هراري متوجهة إلى موزمبيق، لمواجهة منتخبها يوم 16 يونيو الجاري في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

يأتي ذلك بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على زيمبابوي في المباراة التي أقيمت أمس الأول ضمن التصفيات، ليرفع الفراعنة رصيدهم إلى 12 نقطة واصلوا بها صدارة المجموعة.

وتعد مواجهة منتخب مصر أمام موزمبيق، حاسمة للتأهل للدور الأخير من التصفيات، في ظل مطاردة المنتخب الغيني في صراع المجموعة بعد فوزه على موزمبيق بنتيجة 6/1، ليرتفع رصيد غينيا إلى 7 نقاط.

وأدى المنتخب المصري تدريبات خفيفة في زيمبابوي أمس قبل السفر، حيث حرص الجهاز الفني على تخفيض الحمل البدني خوفاً من تعرض اللاعبين للإرهاق.

وتضم البعثة جميع اللاعبين الذين اختارهم الأميركي بوب برادلي المدير الفني  للفراعنة باستثناء تعديل وحيد هو ضم محمد صبحي حارس الإسماعيلي بدلاً من عبدالواحد السيد الذي عاد إلى القاهرة، عقب إصابته قبل مباراة زيمبابوي بيومين.

برادلي يشرح أخطاء الدفاع

وحرص برادلي خلال الجلسات الودية التي جمعته باللاعبين على نسيان مباراة زيمبابوي، والتفكير في لقاء موزمبيق، وتحقيق نتيجة إيجابية، والاستمرار في حصد النقاط الثلاث لهدفين، الأول ضمان التأهل رسمياً للتصفيات النهائية وعدم ترك الأمر معلقا للمباراة الأخيرة أمام غينيا، والثاني تحسين موقف الفريق في تصنيف الاتحاد الدولي الفيفا، مما يسهل من مهمته في الابتعاد عن فرق المقدمة خلال مباراة التصفيات النهائية التي تحدد الصاعد لكأس العالم.

وقام برادلي بعرض تسجيل لمباراة زيمبابوي على اللاعبين في اجتماعه أمس معهم قبل المران، شرح خلاله الأخطاء التي وقعوا فيها، خصوصا خط الدفاع، وطالبهم بالتركيز خلال مباراة موزمبيق وسرعة نقل الهجمة من الدفاع للهجوم.

رفض المكافآت الاستثنائية

من ناحية أخرى، رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، فكرة منح لاعبي المنتخب المصري أي مكافآت إضافية عقب الفوز على زيمبابوي، وذلك عقب قيام حسن فريد نائب "الجبلاية" بصرف 400 دولار لكل لاعب.

وقال جمال علام "المجلس يقف كله خلف الجهاز الفني، لتحقيق حلم التأهل للمونديال، لكن هناك التزاماً بتطبيق لائحة المنتخب المعتمدة من المجلس، خصوصا في صرف المكافآت، وسيتم تأجيل الحديث عن أي مكافآت إضافية لما بعد التأهل رسميا للمونديال، واجتياز كل مراحل تصفيات المونديال".

back to top