الأهلي ينفرد بالقمة بعد الفوز على المقاصة

نشر في 05-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق الأهلي فوزاً على مصر المقاصة بهدف نظيف أحرزه أحمد عبدالظاهر في اللقاء الذى جمعهما مساء أمس الأول (الأربعاء) بملعب الدفاع الجوي في القاهرة في إطار فعاليات الأسبوع التاسع من الدوري المصري.

نجا فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من فخ نظيره مصر المقاصة وفاز عليه بهدف نظيف بالجولة التاسعة للمجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز.

وانفرد الأهلي بصدارة مجموعته برصيد 18 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن إنبي صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد المقاصة عند تسع نقاط فقط بالمركز السادس بالتساوي مع غزل المحلة.

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة من جانب الفريقين وشهدت جدلاً تحكيمياً بسبب قيام الحكم مدحت عبدالعزيز بطرد أحمد نبيل مانجا لاعب الأهلي وحسام البدري المدير الفني للفريق الأحمر، كما شهدت المباراة تألقاً لافتاً لحارس الأهلي شريف إكرامي.

جاءت أحداث الشوط الأول حذرة من الفريقين، واستمرت الكرة في وسط الملعب دون خطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 22 ليحصل محمد بركات على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء لعبها شديد قناوي داخل المنطقة ارتقى لها أحمد عبدالظاهر ولعبها برأسه في مرمى محمد خلف حارس المقاصة معلناً تقدم الأهلي بهدف نظيف وسط اعتراضات من جانب لاعبي المقاصة على احتساب الهدف بداعي التسلل.

تراجع أداء لاعبي الأهلي عقب إحراز الهدف وسط سيطرة للاعبي المقاصة ومحاولات لإدراك التعادل لكن دفاع الأهلي نجح في التصدي للهجمات ببسالة وتشهد الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول قمة الإثارة عندما تصدى شريف إكرامي لكرة قوية من محمد فاروق ولكنه أمسك بالكرة أكثر من ست ثوانٍ مما جعل الحكم يحتسب ضربة حرة لمصلحة المقاصة لم يستثمرها لاعبو المقاصة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط من جانب لاعبي المقاصة لإدراك التعادل ولكن دون خطورة ويشهر الحكم الإنذار الثاني لأحمد نبيل مناجا والكارت الأحمر ليلعب الأهلي بعشرة لاعبين ويعترض حسام البدري على القرار ليطرد في الدقيقة 73 من زمن اللقاء ويتوتر لاعبو الأهلي في الدقائق الأخيرة ويحصل المقاصة على أكثر من ضربة حرة بسبب هذا التوتر وينشط المقاصة لإدراك التعادل وحصل على أكثر من ركنية وتتوالى هجمات المقاصة لكن دون خطورة لتنتهي المباراة بفوز ثمين للأهلي.

في سياق متصل وضمن منافسات المجموعة الثانية، تعادل فريق الاتحاد السكندري مع نظيره الإنتاج الحربي، بهدف لكل منهما، جاء هدف زعيم الثغر عن طريق تسديدة للمدفعجي علاء كمال في الدقيقة 18، بينما تعادل الإنتاج عن طريق عبدالرحمن أحمد في الدقيقة 46 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد زعيم الثغر لـ6 نقاط في المركز السابع، بينما يستمر الإنتاج الحربي في المركز الثامن وقبل الأخير بـ4 نقاط.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة تغلب الداخلية على بتروجيت بهدفين دون مقابل، سجلهما محمد خليفة وساو يوسف في الدقيقتين 51 و59، ورفع الداخلية رصيده إلى 8 نقاط ليقفز إلى المركز السادس؛ بينما ظل بتروجيت ثالثا برصيد 12 نقطة.

احتجاج رسمي ضد الحكم

 تدرس إدارة الأهلي، التقدم باحتجاج رسمي لدى اتحاد الكرة ضد الحكم مدحت عبدالعزيز الذي أدار اللقاء اعتراضاً على بعض القرارات التي اتخذها ضد الفريق خلال أحداث المباراة.

وقال حسام البدري إن اختيار مدحت عبدالعزيز لإدارة المباراة لم يكن موفقاً، مؤكداً أنه متوتر دائماً ويتسبب في توتر أي مباراة يقودها، مشيراً إلى أن إدارة ناديه ستتقدم بطلب رسمي لاستبعاد عبدالعزيز من مباريات الفريق مستقبلاً.

back to top