يأمل شالكه في مواصلة مشواره الرائع في المسابقة وبلوغ الدور ربع النهائي، عندما يستضيف غلطة سراي التركي على ملعب "ملعب فيلتينز ارينا" في غيلسنكيرشن اليوم في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Ad

وكان الفريقان قد تعادلا ذهابا بهدف لكل منهما على ملعب غلطة سراي.

ويعتبر شالكه أحد 4 فرق لم تهزم في النسخة الحالية من دوري الأبطال، كما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في تسع مباريات خاضها خارج ملعبه، وقد نجح في تحقيق الفوز على ارسنال الإنكليزي على ملعب الأخير في لندن في دور المجموعات.

ويدخل شالكه الذي بلغ دور الأربعة الموسم قبل الماضي المباراة بمعنويات عالية بعدما 3 انتصارات متتالية محليا، آخرها عندما حسم دربي الرور أمام بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري المحلي في العامين الأخيرين في صالحه 2-1 السبت، لكنه سيفتقد خدمات هدافه الدولي الهولندي كلاس-يان هونتيلار، بسبب إصابة في اربطة الركبة تعرض لها السبت وستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وقال مدرب شالكه الجديد ينس كيلر الذي حل بدلا من يوب ستيفنس الذي أقيل من منصبه في ديسمبر الماضي، الذي تنفّس الصعداء بفوزه على دورتموند: "الفوز على بطل ألمانيا لا يحدث كل يوم وهو يشجعنا على المضي قدما، كما أنه حصل بفضل تشجيعات الجماهير التي نعول عليها غدا أمام الفريق التركي".

معنويات مهزوزة لغلطة سراي

في المقابل، يدخل غلطة سراي اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد فقدانه 5 نقاط محليا بتعادله مع اسكيسهير سبور صفر-صفر وخسارته امام ضيفه جنكلربيرليجي صفر-1 في الدوري المحلي، وهو ما دفع المدرب فاتح تيريم إلى انتقاد لاعبيه ومطالبتهم بالصحوة أمام شالكه.

وقال تيريم "لا أريد أن أشاهدكم على هذه الحالة أمام شالكه".

ويعول الفريق التركي على نجميه الجديدين الهولندي ويسلي شنايدر والعاجي ديدييه دروغبا وهما لم ينجحا حتى الآن في وضع بصمتيهما على أسلوب لعب الفريق، بيد أن خبرتهما كبيرة وبإمكانهما قلب نتيجة المباراة في أي وقت، كما أن غلطة سراي يملك في صفوفه لاعبين متميزين في مقدمتهم نجم مباراة الذهاب بوراك يلماظ صاحب ستة أهداف في ست مباريات في المسابقة القارية حتى الان، وحميد التينتوب الذي لعب لشالكه بالذات من 2003 إلى 2007، واحد خمسة لاعبين من غلطة سراي ولدوا في المانيا أبرزهم لاعب الوسط حميد التينتوب.

ويأمل غلطة سراي في تحقيق فوزه الثالث خارج القواعد في المسابقة هذا الموسم في سعيه إلى بلوغ ربع النهائي للمرة الاولى منذ عام 2001.