أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون المساجد وليد الشعيب جاهزية قطاع المساجد بـ73 مصلى لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام في محافظات الكويت الست بواقع 15 مصلى في محافظة العاصمة، و12 في محافظة حولي، و10 مصليات في محافظة الجهراء، و12 مصلى في محافظة الفروانية، و16 في محافظة الأحمدي، و8 مصليات في محافظة مبارك الكبير.

Ad

وأضاف الشعيب في تصريح صحافي أن «إدارات المساجد في كل محافظة حددت مواقع المصليات في المناطق التابعة لها»، مشيراً إلى أن كل إدارة أعدت خطة متكاملة وشاملة لاستقبال جموع المصلين، بعد أن زودت المصليات بجميع احتياجاتها من حيث القوى البشرية للتنظيم واستقبال المصلين، وكذلك التجهيزات المادية اللازمة المتمثلة في الفرش، وتجهيز مكبرات الصوت، إضافة إلى لوازم الضيافة.

وأوضح أن «العناية بمصليات العيد تأتي في إطار التزام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأداء الواجب الديني وتعظيم الشعائر الدينية، وكذلك لتناسب وفود المصلين الفرحين بيوم النحر الذي يجتمع فيه المسلمون لأداء تلك السنة المباركة».

ولفت إلى «قيام الجهات المعنية بإعداد جداول بمواقع المصليات وأسماء المناطق التي تقع فيها، واسم المشرف المسؤول عن المصلى، وكذلك أسماء مشرفي العموم في كل محافظة، وسيتم إعلانها في وسائل الإعلام المختلفة، وفي مقر إدارات المساجد، ليتسنى لجمهور المصلين معرفة أماكنها».

وهنأ الشعيب بهذه المناسبة المباركة صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، وشعب الكويت والمقيمين على أرضها، والأمة الإسلامية جمعاء بعيد الأضحى المبارك، داعياً الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.

الصقعبي: نعمل على مدار الساعة لتسهيل الخدمات للحجاج

أكد القنصل العام لدولة الكويت لدى جدة صالح الصقعبي، ان «المستوى العالي من الجاهزية للحملات الكويتية جاء نتيجة جهد وعمل كبير من القائمين على البعثة»، مشيرا إلى أن «القنصلية العامة لدولة الكويت تعمل على مدار الساعة من خلال فريق عمل مكلف بالتواجد في مقر البعثة لتقديم جميع الخدمات القنصلية للحجاج ومعالجة اي مشكلات تواجههم والتنسيق مع السلطات السعودية في كل ما من شأنه تسهيل أدائهم لمناسكهم».

وأضاف الصقعبي في تصريح صحافي بعد زيارته لبعثة الحج الكويتية، أن «هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في متابعة جميع شؤون حجاج الكويت والحرص على تقديم افضل الخدمات لهم وتمكينهم من اداء فريضتهم بيسر وسهولة»، مثمنا «مستوى الاستعدادات المقدمة من الجانب السعودي لإنجاح موسم الحج لهذا العام وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن»، داعيا «حجاج دولة الكويت الى الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية».

تواصل دائم

من جانبه، أشاد رئيس وفد وزارة الأوقاف ببعثة الحج الكويتية رومي الرومي «بتميز حملات الحج الكويتية وانضباطها، إضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها لخدمة الحجاج الكويتيين من حسن الترتيب والتعاون وتوفير جميع الإمكانات الضرورية لراحة حجاج بيت الله الحرام»، موضحا ان «بعثة الحج على تواصل دائم ومستمر مع اصحاب الحملات ممثلة بمكتب شؤون الحج سواء في دولة الكويت او في مكة المكرمة خلال موسم الحج لبحث سبل التعاون معها وتذليل كافة العقبات».

وأكد «حرص الحملات على مراعاة التعليمات الأمنية والصحية والخاصة بالأمن والسلامة الصادرة من وزارتي الصحة والداخلية بدولة الكويت والتي تصب كلها في مصلحة الحاج والعمل على راحته ليتفرغ لأداء مناسك الحج في جو من الروحانيات التي تملأ وتعطر هذه الأيام والأماكن الطاهرة».