إخماد حريق محدود في مجمع الأفنيوز التجاري

نشر في 15-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2013 | 00:01
No Image Caption
تعاملت فرق الإطفاء خلال عطلة نهاية الأسبوع مع 3 حرائق اندلعت في أماكن متفرقة، كان أبرزها في مجمع الأفنيوز، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات واقتصر على الخسائر المادية.
تعاملت فرق الإطفاء خلال عطلة نهاية الأسبوع مع 3 حوادث حريق أبرزها في مجمع «الأفنيوز التجاري»، بينما كان الحريقان الآخران في منطقة سكراب الخشب بأمغرة وسكن للعزاب في اسطبلات محافظة الجهراء، ولم تسفر الحرائق عن وقوع اصابات واقتصرت على الخسائر المادية فقط.

حريق الأفنيوز

وقال المدير العام لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا باندلاع حريق في مجمع الافنيوز التجاري مساء امس الاول، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي إطفاء الشويخ الصناعي والعارضية الصناعي الى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الامير أن رجال الاطفاء فور وصولهم تبين لهم ان الحريق في احدى مكائن التكييف فوق سطح المجمع، لافتا إلى ان رجال الاطفاء كافحوا الحريق بسرعة كبيرة وسيطروا عليه في زمن قياسي دون وقوع اي اصابات تذكر، وأجروا عمليات تهوية للموقع حتى لا يتسرب الدخان.

وذكر أن ضباط وحدة التحقيق انتقلوا إلى موقع البلاغ للتحقيق في اسباب اندلاع النيران وإعداد تقرير بالحادث.

حريق أمغرة

وقال العقيد الأمير إنه بسبب عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة اثناء عملية «اللحيم» وقطع الحديد اندلع حريق مساء أمس الأول في منطقة سكراب أمغرة، وتحديدا في منطقة سكراب الأخشاب، حيث هرعت فرقة اطفاء نقطة أمغرة بقيادة الملازم أول مشعل العتيبي، وتمت محاصرة الحريق واخماده قبل امتداده إلى قسائم الأخشاب المجاورة، ولولا العناية الإلهية وسرعة الاستجابة في التعامل مع الحادث الذي شارك في اخماده بجانب رجال الاطفاء فريق الأمن والسلامة التابع لشركة المخازن العمومية لانتشر الحريق وأصبح خارج نطاق السيطرة.

 يذكر ان الادارة العامة للإطفاء وضعت عدة حلول للقضاء على حرائق أمغرة المتكررة، منها تدريب فريق الأمن والسلامة التابع لشركة المخازن العمومية للتعامل مع الحرائق عند بداية نشوبها إلى حين وصول فرق الاطفاء، وقد نجحت هذه الخطوة في مكافحة حريق أمس الأول.

حريق سكن العمال

وفي تفاصيل الحادث الثالث، أوضح العقيد الأمير أن رجال اطفاء مركزي الجهراء الحرفي والجهراء أخمدوا حريقا اندلع في سكن للعمال في منطقة اسطبلات الجهراء الجديدة فجر أمس، وكانت عمليات الادارة العامة للإطفاء تلقت بلاغاً عن نشوب حريق في سكن للعمال تابع لإحدى الشركات على مساحة 500 متر مربع، فتحرك رجال الإطفاء بآلياتهم إلى موقع الحريق ونجحوا في محاصرته والسيطرة عليه قبل امتداده للشاليهات المجاورة، وتم إخماد الحريق الذي اقتصرت أضراره على الخسائر المادية فقط.

back to top