ثلث المشتبه في تلاعبهم بنتائج المباريات يقيمون في ألمانيا

نشر في 06-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-02-2013 | 00:01
  كشف تقرير صحافي أن نحو ثلث الأشخاص المشتبه في انتمائهم إلى شبكة التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم التي كشفت عنها الشرطة الأوروبية "يوروبول"، يقيمون في ألمانيا.

وقالت صحيفة "بيلد" أمس إن 151 مشتبها فيه من أصل 425 يعيشون داخل ألمانيا ويتوزعون ما بين لاعبين وحكام وإداريين.

وأعلنت اليوروبول مؤخرا اشتباهها في التلاعب بنتائج 380 مباراة بدول أوروبية، إلا أن "بيلد" أشارت إلى وجود شهبات تحوم حول 300 مباراة أخرى، من بينها 70 على الأقل في ألمانيا.

وقال رئيس رابطة الدوري الألماني راينهارد راوبال في تصريحات صحافية إنه يستبعد حتى الآن أن تكون مباريات الدرجتين الأولى والثانية من بين اللقاءات التي تعرضت للتلاعب كنتيجة لنشاط هذه الشبكة التي يقيم مسؤلوها في آسيا.

وأجرت يوروبول مسحا طال 13 ألف تسجيل لمكالمات هاتفية ورسائل بريدية إلكترونية حتى تكشف حجم الشكبة التي اتسع نشاطها ليشمل النمسا وسلوفينيا وبريطانيا وتركيا وهولندا والمجر بجانب ألمانيا.

ويعتقد أن القائمين على الشبكة حققوا أرباحا مالية تصل إلى ثمانية ملايين يورو من خلال التلاعب بنتائج المباريات لتطابق اختياراتهم لدى بيوت المراهنات، كما أنفقوا نحو مليوني يورو كرشى للحكام واللاعبين والإداريين.

وابرزت يوروبول صورا من مباراة بين منتخبي الارجنتين وبوليفيا للشباب (دون 20 عاما) اقيمت عام 2010 حيث منح حكم مجري ركلة جزاء للارجنتين اكثر من مثيرة للجدل بل وهمية.

واوضح فاينرايت ان هناك مباراتين في دوري ابطال اوروبا اقيمت احداهما في انكلترا هما موضع شك، دون ان يحدد هاتين المباراتين.

back to top