السفير الباكستاني لجاليته: دعونا نعمل بلا أنانية لازدهار علاقاتنا مع الكويت

نشر في 08-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-08-2013 | 00:01
تقدم السفير الباكستاني لدى البلاد ابرار حسين بالتهاني لابناء جاليته والكويت والمقيمين فيها بمناسبة عيد استقلال بلاده السابع والستين.

وقال حسين في بيان صحافي امس ان يوم 14 أغسطس يتميز بانه اليوم الذي بلغ فيه كفاح اجدادنا المتواصل قمته من أجل تكوين دولتنا الحبيبة في عام 1947م، ولقد ناضلوا تحت القيادة الرشيدة للقائد الأعظم محمد علي جناه، لتحقيق هدفهم وهو الحصول على بلد مستقل حيث يمكنهم تشكيل حياتهم طبقا للعادات الدينية، والتقاليد الاجتماعية، والطموحات الاقتصادية. ان قائدنا، طول فترة حياته، انحاز لدولة القانون، والحرية، والديمقراطية، والعدالة الاجتماعية.

لقد اراد ان يرى باكستان كدولة ترعى الديمقراطية حيث يمكن للمبادئ الاسلامية ان تشكل اساس مجتمع متطور ومتسامح.

وتابع "ان من العقائد الأساسية لباكستان هي كسب سياسة خارجية أخوية، واننا فخورون بعلاقاتنا التاريخية الحميمة بالدول الاسلامية الصديقة بشكل عام، ودولة الكويت بشكل خاص، كما تثمن باكستان علاقاتها مع دولة الكويت بشكل كبير، حيث ان كلا من الدولتين دولة اسلامية صديقة وشريك اقتصادي هام، كما دعم كلا من البلدين الآخر على الدوام في اوقات الشدة".

ولفت حسين بقوله "اغتنم هذه المناسبة للاشادة بدور الجالية الباكستانية هنا، والذين لعبوا دورهم في تنمية دولة الكويت ورسخوا علاقات اعمق بين شعوب البلدين. ان الباكستانيين في دولة الكويت، جالية صادقة، ومجتهدة، ومحترمة للقانون وتعتبر الكويت بلدها الثاني، كما انهم اسهموا بكل حب واجتهاد من اجل تنمية المجتمع الكويتي"، خاتما بقوله "دعونا اليوم نتعهد ان نعمل بلا انانية من اجل ارتقاء وازدهار امتنا ومن اجل المزيد من العلاقات الأخوية بين باكستان والكويت".

back to top