يسدل الستار في السابعة من مساء اليوم على منافسات بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، عندما تستضيف صالة عبد العزيز الخطيب بالنادي العربي اللقاء الحاسم بين القادسية وكاظمة في الجولة الخامسة والأخيرة من دور الستة للمسابقة لتحديد هوية البطل، ويسبقه في الخامسة مساء على نفس الصالة مباراة أخرى لن تقل أهمية لتحديد صاحب المركز الثالث بين الكويت والساحل، بينما يلعب في السادسة مساء العربي مع التضامن على صالة نادي الكويت في مباراة خارج الحسابات.

Ad

ومن المتوقع أن يحمل لقاء القادسية وكاظمة المنتظر اليوم الكثير من الإثارة والندية، نظراً إلى حساسيته وتقارب المستوى وكذلك المنافسة على الفوز وحسم اللقب، إذ يتساوى الفريقان برصيد واحد 12 نقطة جمعها كل منهما من أربعة انتصارات متتالية في دور الستة وبدون خسارة سوى شوط لكل فريق.

وسيحاول كاظمة المحافظة على رصيده خاليا من الهزائم والظفر بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي، وتكرار فوزه على القادسية كما حدث في القسم الأول من البطولة.

وسيعول مدربه الصربي ألسكندر كثيراً على صفوفه شبه المكتملة وخبرة لاعبيه والضربات الساحقة لمشعل العمر وسلطان خلف والبحريني فاضل عباس من الخط الأمامي والإعداد المتقن من عبدالله بوفتين، وسيترك الكسندر مهمة الدفاع عن المنطقة الخلفية واستقبال الكرة الأولى على عاتق الليبرو عبدالعزيز شاكر.

وفي المقابل يتطلع القادسية إلى التتويج باللقب وكسر احتكار كاظمة للبطولات المحلية منذ الموسم الماضي، وانتزاع فوز يثأر به من هزيمته بثلاثية نظيفة في القسم الأول من البطولة، مرتكزاً على المستويات الجيدة الذي ظهر بها خلال مباريات دور الستة.

وسيخوض مدرب الأصفر الكرواتي رادوفان المباراة بالاعتماد على المخضرم زيد الكاظمي في الاعداد والضربات الساحقة لسعد صالح وخالد الدويسان والفرنسي أكزافير من الخط الأمامي، أما استقبال الكرة الأولى والدفاع فسيكونان مسؤولية الليبرو عبدالناصر عبدالصمد.

الكويت والساحل

أما المباراة الثانية بين الكويت والساحل فمن المرجح أن يكون الصراع فيها على أشدة، خاصة من جانب الكويت صاحب الأربع نقاط والمطالب بالفوز وإحراز النقاط الثلاث فقط للحصول على المركز الثالث، لذلك يتعين عليه الفوز بنتيجة 3 -صفر أو 3-1، في حين أن فوزه 3-2 أو خسارته بالطبع سيصبان في مصلحة الساحل صاحب رصيد 6 نقاط لاعتلاء منصة التتويج في المركز الثالث.

الغرير والقبندي يؤكدان صعوبة اللقاء وجاهزية الفريقين

أكد مدير لعبة الكرة الطائرة بنادي كاظمة عبدالله الغرير ونظيره في القادسية حسن القبندي صعوبة لقاء اليوم وحساسيته، مشددين على ضرورة امتلاك الأعصاب واللعب فيه حتى النهاية دون يأس أو استسلام.

ووصف الغرير المباراة بأنها "مباراة قمة" بين الفريقين الأفضل في البطولة، معربا عن ثقته بلاعبيه لتقديم أفضل المستويات وتحقيق اللقب في النهاية وعدم إضاعة مجهودهم طوال البطولة التي تصدروا دورها التمهيدي منذ البداية، مؤكداً أن فريقه جاهز للمباراة.

أما القبندي فأكد أن المباراة ستكون قوية وصعبة على الفريقين، وانها تخضع لحسابات عدة، مؤكدا جاهزية فريقه لهذه المباراة للظهور بالصورة المأمولة التي ينشدها الجميع.