منحدرات الثلج في لبنان تجتذب الزائرين

نشر في 04-01-2013 | 14:17
آخر تحديث 04-01-2013 | 14:17
No Image Caption
تجتذب منحدرات قمم جبال الارز وفاريا في سلسلة جبال لبنان الغربية عشاق الطبيعة الخلابة والمحترفين لممارسة الرياضات المختلفة على الثلج الذي يرسم لوحات طبيعية ساحرة في فصل الشتاء.

ويبعد منتجع الارز عن مدينة بيروت 130 كيلومترا ويعلو عن مستوى سطح البحر 2200 الى 2800 متر حيث يشعر المرء لدى وصوله الى هذا الجبل وكانه يعانق السماء وعلى جانبه غابات من اشجار الارز المعمرة.

وتشكل هذه الجبال مقصدا لهواة رياضة التزلج الذين يمارسون هواياتهم المفضلة على اجمل المنحدرات الطبيعية التي تحتفظ بثلوجها من شهر ديسمبر الى شهر شهر ابريل من كل عام.

وقال المدير العام امنتجع فاريا - عيون السيمان جان خليل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تساقط الثلوج بشكل مبكر هذا العام اسهم في استقطاب عدد كبير من العائلات والمحترفين لممارسة رياضة التزحلق على الثلج.

واشار الى ان سماكة الثلوج في منحدرات عيون السيمان - فاريا التي تبعد عن العاصمة بيروت 40 كيلومترا تراوحت بين 50 و80 سنتيمترا لافتا الى ان هذا المنتجع يستقبل اسبوعيا حوالي 500 شخص.

وقال خليل "لا شك ان موسم التزلج في لبنان تاثر بشكل كبير بالاوضاع السياسية والامنية التي يشهدها لبنان وبعض دول المنطقة" مبينا ان "ضمان نجاح موسم التزلج يعتمد على عوامل الاستقرار والامن بشكل رئيسي".

من جهته قال احد مالكي الشركة المشغلة لمنتجع الارز حميد فخري في تصريح مماثل ل(كونا) ان منتجع الارز يعتبر من اروع واجمل المنتجعات في منطقة الشرق الاوسط نظرا لطبيعته الخلابة وسط غابة من اشجار الارز المعمرة ومنحدراته السبعة الطبيعية وارشادات السلامة المتبعة من قبل متخصصين اضافة الى المنشآت التي تضم عددا من الفنادق التي تقدم افضل الخدمات باسعار لا تتجاوز ال120 دولارا للغرفة الواحدة.

وذكر ان سماكة الثلوج تبلغ حاليا مترا على علو 2200 متر عن مستوى سطح البحر ومترين ونصف على علو 2800 متر لتستقطب اكثر من 500 متزلج يوميا.

وقال ان المنتجع يستقطب في ايام الاسبوع العادية نحو 500 زائر فيما يرتفع هذا العدد الى الفي شخص خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وتؤمن المنتجعات الكبرى الست في الارز وفاريا - عيون السيمان واللقلوق وفقرا وقنا باكيش والزعرور بمستواها العالمي الاقامة والخدمات المتميزة والسلامة لمحبي رياضات التزحلق على الثلج.

back to top