زبيدوف لـ الجريدة•: توقيع 5 اتفاقيات بين الكويت وطاجكستان 24 الجاري

نشر في 07-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2013 | 00:01
No Image Caption
تشمل الازدواج الضريبي والمجالين الصحي والثقافي والشباب والرياضة والتعليم العالي
كشف سفير طاجكستان لدى الكويت د. زبيدالله زبيدوف ان رئيس بلاده سيوقع 5 اتفاقيات مع الكويت خلال زيارته للبلاد، مبينا ان الرئيس الطاجكستاني إمام علي رحمان سيزور الكويت 23 الجاري.

وقال زبيدوف لـ"الجريدة" ان الاتفاقيات الخمس التي سيتم توقيعها بين الكويت وطاجكستان تشمل الازدواج الضريبي والمجال الصحي والمجال الثقافي والشباب والرياضة والتعليم العالي.

وأضاف ان رئيس بلاده سيقوم بافتتاح مقر السفارة الطاجكستانية في الكويت ثاني يوم من زيارته للبلاد، مبينا ان الكويت ستقوم بافتتاح سفارتها لدى بلاده نهاية العام الجاري.

وعن اللجنة المشتركة بين البلدين، قال زبيدوف ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي ترأس اللجنة المشتركة بين الكويت وطاجكستان في العاصمة دوشنبيه الاسبوع الماضي، مبينا ان الشمالي التقى رئيس بلاده لمناقشة ما سيتم توقيعه من اتفاقيات خلال زيارته للكويت.

وأضاف ان الشمالي اجتمع مع وزير الاستثمار الطاجيكي دولة علي السيد وناقشا مواضيع عديدة و20 بندا منها الاستثمار والسياحة والرياضة والضرائب، مبينا ان الجانبين تناولا الجانب الاقتصادي والتجاري بعيدا عن الشأن السياسي.

وأوضح زبيدوف ان تأجيل زياره رئيس بلاده للكويت جاءت لظروف خاصة، مؤكدا في الوقت ذاته اهمية هذه الزيارة لدى الجانبين، مشيرا الى ان الزيارة تعتبر قفزة تاريخية في العلاقات الكويتية - الطاجيكية.

back to top