شهدت الزيارة التي يقوم بها وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى أستراليا د. عادل الفلاح نشاطاً دعوياً وخيرياً وتربوياً مكثفاً، إذ قام الفلاح بزيارة كلية "الرسالة" بمنطقة لاكمبا، إحدى ضواحي مدينة سيدني وتفقد مبانيها واطلع على ما وفرته من وسائل علمية حديثة ومبان مجهزة بأحدث التجهيزات العصرية الجديدة، والتقى خلال الزيارة هيئة التدريس وعلى رأسهم الأستاذ علي رودة، وأعضاء الهيئة التعليمية المشرفة ولفيف من المسؤولين بالكلية.

Ad

من جانبه، أبدى الفلاح إعجابه الشديد بما رأى من إمكانات علمية، مشيداً بجهود القائمين على هذا الصرح العلمي المتميز، متمنيا منهم مواصلة التميز لبناء منظومة علمية متكاملة يمكنها احتواء أبناء الجالية المسلمة في أستراليا.

وبدعوة من القائمين على مسجد أوبرن أكبر مساجد أستراليا، خطب الدكتور الفلاح بالمسلمين خطبة الجمعة وأمّ المصلين، إذ تحدث في خطبته عن الوسطية والاعتدال في الإسلام وما تتضمنه الوسطية من مفاهيم وتطبيقات، داعياً المصلين إلى التماسك والوحدة والاعتصام بالله وكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، مطالباً بأن "يكونوا مثالاً طيباً للمواطن المسلم الصالح الذي يساهم في بناء وطنه، والحريص على التعايش السلمي مع كل شرائح المجتمع، في الوقت الذي يضرب به المثل على الرقي الحضاري".

يذكر أن الفلاح اطلع خلال الزيارة على التوسعة الملحقة بالمسجد والتي كانت الكويت قد ساهمت فيها بجزء كبير من التبرعات، كما كان له زيارة ميدانية إلى مدرسة النوري والمركز الإسلامي بمدينة سيدني، ولقاء موسع مع إذاعة الصوت الإسلامي الناطقة بالعربية لمسلمي أستراليا.