العربي ينتزع فوزاً ثميناً من الصليبيخات في دوري اليد

نشر في 09-01-2013
آخر تحديث 09-01-2013 | 00:01
No Image Caption
فاز العربي على نظيره الصليبيخات 33-28 أمس ضمن الجولة العاشرة من دوري اليد، بينما يلتقي اليوم النصر مع الجهراء والقادسية مع الشباب.

انتزع فريق النادي العربي فوزاً ثميناً من نظيره الصليبيخات بنتيجة 33-28، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل 16-16 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد، ليرفع الأخضر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بينما الصليبيخات بـ6 نقاط في المركز العاشر.

جاءت البداية متكافئة وسريعة من الفريقين، حيث اعتمد العربي على الدفاع المتقدم 3-3 المقترن بالهجمة المرتدة، في حين ارتكز الصليبيخات على دفاع 6- صفر، والهجوم المنظم ليسيطر التعادل على مجريات الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني دانت الأفضلية للأخضر بعدما قرأ مدربه خالد غلوم اللقاء جيداً، حيث غير طريقة دفاعه إلى 3-2-1 لغلق المساحات أمام مهاجمي الصليبيخات ومراقبة حسين جابر، العقل المفكر للفريق، كما دفع غلوم بعبدالكريم سالمين في الجناح الأيسر ليتمكن بمهارة من استغلال اغلب الهجمات المرتدة في التسجيل واضعاً العربي في المقدمة.

وفي الهجوم تألق عبدالله مصطفى ومشاري طه في الاختراق والتسجيل، مستغلين تمريرات طلال عباس، لينهي العربي المباراة لمصلحته.

اليرموك هزم السالمية

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، انتزع فريق اليرموك فوزاً صعباً من منافسه السالمية بنتيجة 22-20، ليرفع اليرموك رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، بينما السالمية بـ8 نقاط في المركز الثامن، وانفرد الكويت بصدارة الترتيب بـ20 نقطة بعد فوزه الكاسح على الفحيحيل بنتيجة 34- 22، ليبقى الأحمر بنقطتين في المركز قبل الأخير، واستعاد الساحل نغمة الفوز مجدداً على حساب التضامن بنتيجة 34-17، ليرفع الأول رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس، بينما التضامن بـ4 نقاط.

القادسية والشباب

وتختتم اليوم منافسات المرحلة بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساءً القادسية مع الشباب، ويسبقها في الخامسة مساءً لقاء النصر مع الجهراء.

وتكتسي مباراة القادسية والشباب بالندية نظراً إلى طموح الاصفر الثالث بـ16 نقطة في مواصلة مطاردته لفريقي المقدمة الكويت والقرين بالفوز على الشباب التاسع بـ7 نقاط، والطامع ايضا إلى تعويض تأخره في الترتيب.

وسيعول مدرب الأصفر أحمد دعبس كثيراً على الانضباط التكتيكي الذي يميز لاعبيه، سواء في الدفاع الصلب المصحوب بتطبيق الهجمة المرتدة أو الهجوم المنظم الذي يرتكز على اختراقات وتصويبات لاعبي الخط الخلفي تحت صالح الجيماز وزميله مهدي القلاف، بينما يتطلع مدرب الشباب الازهري العزوزي إلى تعويض خسارته أمام القرين في الجولة الماضية، مرتكزاً على جماعية الاداء التي يتميز بها الفريق وتصويبات لاعبي الخط الخلفي.

أما المباراة الثانية فستكون فرصة امام النصر الحادي عشر بـ 6 نقاط لتعديل موقعه بين فرق الدوري، بتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب الجهراء الذي يقبع في المؤخرة بدون رصيد.

back to top