بيريز يتمنى بقاء رونالدو وضم ميسي إذا سنحت الفرصة!

نشر في 29-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-05-2013 | 00:01
No Image Caption
أوضح بيريز رئيس نادي ريال مدريد انه يفكر في زيادة راتب النجم البرتغالي رونالدو ليصبح الأعلى دخلا في العالم، كما ألمح إلى انه يتمنى ضم ليونيل ميسي اذا ما سنحت له فرصة لذلك.
أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني أنه يرغب في تجديد تعاقد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق وجعل راتبه الأكبر في العالم.

وفي مقابلة أجرتها معه محطة (سير) الإذاعية الإسبانية قال بيريز إنه يتمنى تشكيل فريق قوي للملكي تكون نواته كريستيانو رونالدو كما يرغب في جعله الأعلى أجرا في العالم.

وأبرز رئيس النادي الملكي السلوك الممتاز الذي أظهره كريستيانو خلال الأعوام الأربعة الماضية، لاسيما وأنه لم يدخل في مشكلات مع أحد.

وأضاف أن اللاعب أخبره بأنه يشعر بالحزن، ولكن بيريز أكد له أن النادي سيبذل كل ما في وسعه، لكي يصبح سعيدا في أروقة النادي الملكي لاسيما وأنه يعتبره أفضل لاعب في العالم.

كما قال: "لا أعلم إذا كان قد تلقى عرضا من باريس سان جرمان أم لا، فقد أمضى وقتا سيئا وانتهى الأمر ولم يحدث شيء، بعدها كان سلوكه رائعا".

وحول إمكانية تعاقده مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، قال بيريز "أتمنى ضم ميسي الى النادي الملكي إذا لاحت الفرصة لذلك، فهو لاعب رائع".

بيريز: كاسياس هو أفضل حارس مرمى في العالم

من جانب آخر، أكد أن الدولي إيكر كاسياس، حارس مرمى الملكي الذي كان على مقاعد البدلاء نهاية هذا الموسم، "هو أفضل حراس العالم"، وشدد على عدم وجود تمرد للاعبين ضد مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو.

وعبر بيريز، في مقابلة مع إذاعة (كادينا سير) الإسبانية الاثنين، عن وجهة نظره بشأن حالة كاسياس، قائلا "ما قاله المدرب مورينيو هو وسيلة لتحفيز كاسياس، وبالنسبة لي هو أفضل حارس مرمى في العالم. وأنا لا أقول للمدرب ما يتعين عليه القيام به".

ومع انتصاف الموسم الحالي، انتزع الحارس لوبيز مكانة كاسياس، وحيال ذلك قال مورينيو إنه كان "في لياقة أفضل"، وعقب إصابة قائد الفريق، تعاقد الملكي مع الحارس دييغو لوبيز ليحل محل الحارس الدولي.

وهاجم مورينيو حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني كاسياس بعد أن أجلسه احتياطيا، حيث قال "يروق لي أداء دييغو لوبيز كحارس مرمى أكثر من كاسياس".

وأوضح بيريز "النادي يعتقد أن كاسياس هو الأفضل في العالم، ولا يمكن التدخل في قرارات مدرب الفريق الفنية. فالسلطة تقع على عاتق المدرب في اتخاذ القرارات. وجميع زملائه يعتقدون أنه الأفضل، ونرغب في استمرار كاسياس معنا حتى نهاية عقده".

ويرى بيريز أن الفريق الملكي هو الأكثر اتحادا وتعاونا في ما بين لاعبيه، مبرزا أن رحيل مورينيو لا يعني عكس ذلك، فرحيله جاء بناء على رغبته.

وقال إن "جميع اللاعبين يتحدثون بشكل جيد عن مورينيو حيث يرون أنه الأفضل".

وفي ما يتعلق برحيل مورينيو، أشار إلى أنه ترك تدريب الفريق عن طريق اتفاق متبادل مع النادي، وقال إن ريال مدريد لن يضطر لدفع أي شيء للمدرب البرتغالي. ومع ذلك، أوضح أنه لا يمكن تحديد ما إذا كان مساعده آيتور كارانكا، سيتلقى بعض المال أم لا، موضحا عدم علمه كذلك إذا ما كان يرغب في الرحيل هو الأخر مع مورينيو أم لا.

وأراد بيريز تبرير بعض التصرفات غير اللائقة التي صدرت عن البرتغالي خلال قيادته للملكي مثل حادثة إدخال إصبعه في عين تيتو فيلانوفا المدرب الحالي لبرشلونة: "قال علنا بأنه كان على خطأ واعتذر".

وأكمل حديثه قائلا "نحن لم نفقد صورة الملكي. مورينيو عندما شعر بخطئه اعتذر وفي خضم المعركة (المباراة) يفقد الجميع أعصابه".

ضغط وسائل الإعلام

وعن أسباب رحيل البرتغالي عن الملكي، قال إنه ربما يكون نتيجة لمرور وقت طويل على التعايش بينه وبين اللاعبين، وأيضا ربما يكون السبب ضغط وسائل الإعلام.

وفي الختام أوضح "ليس هناك شك في أن هناك ترديا في مستوى التعايش ينتج أحيانا بين الأصدقاء، وحتى مع الزوجة، وتخيل 25 شخصا يعيشون سويا (في إشارة للفريق) فبالتأكيد ينتج أحيانا شعور بالسأم... وقد وصلنا مع مورينيو ثلاثة مواسم متتالية لقبل نهائي دوري الأبطال، فهو وضعنا في المكان المناسب لنا".

ومن المعروف أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وريال مدريد اتفقا مؤخرا على فك ارتباطهما بشكل ودي وبالتراضي رغم تبقي ثلاثة مواسم في عقد البرتغالي، ليبدأ الملكي رحلة البحث عن مدرب جديد يمكنه من تحقيق حلمه بالفوز باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا.

(إفي)

زيدان يقود المشروع الجديد

اعتبر فلورنتينو بيريز ان عملية البحث عن لاعبين جدد لفريقه لن تبدأ قبل تعيين مدرب جديد للفريق.

واكد بيريز انه ايا يكن اسم المدرب الجديد، سيعمل مع الفرنسي زين الدين زيدان، نجم الفريق السابق، الذي سيتطور عمله الاستشاري بحال اعادة انتخاب بيريز لاربع سنوات جديدة الاسبوع المقبل.

وقال بيريز في مقابلة مع اذاعة "كادينا سير": "اذا لم يترشح احد (للرئاسة)، فسنبدأ الثلاثاء العمل في موضوع المدرب".

واضاف: "أولا سنتكلم مع المدرب، لانه خلافا لما يعتقد كثيرون، لم نتحدث مع احد حتى الآن. نريد ان يقود زيدان هذا الامر. ارغب ايضا ان يكون مدربا لريال في يوم من الايام".

وتابع: "عندما يصل المدرب، سيرى مع زيدان ماذا يمكن ان نفعل لنحسن نوعيتنا، زيدان سيكون مخولا مع المدرب للتعاقد مع اللاعبين".

back to top