«كالداري» تنظم الملتقى الكويتي المصري في مرسى علم

نشر في 30-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2013 | 00:01
نظمت مجموعة كالداري لتنظيم المعارض والمؤتمرات الملتقى الكويتي المصري في مرسى علم، بحضور سفير الكويت في مصر د. رشيد الحمد، ورئيس وزراء مصر الأسبق د. على لطفي، والوزير المفوض للمكتب التجاري التابع للسفارة المصرية في الكويت جمال فيصل، ورئيس الملتقى الثقافي العربي السفير أحمد الغمراوي، واستاذ الاعلام بجامعة القاهرة صفوت العالم.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة كالداري مروى خيري إن الملتقى شهد مشاركة نخبة من الجهات الكويتية والمصرية، ممثلة في مجموعة الخرافي ووزارة الاعلام ووزارة الاشغال ووكالة الانباء الكويتية (كونا) وبلدية الكويت والادارة العامة للإطفاء ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للصناعة وشركة كويت تك نت والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية والغرفة التجارية المصرية ومصر للسياحة ومنظمة الامم المتحدة الإنمائية، واكثر من عشرين مؤسسة اعلامية بين صحف وقنوات تلفزيونية. وبينت خيري ان الملتقى تشرف بافتتاحه السفير د. رشيد الحمد، الذي اشاد بحسن التنظيم والاستقبال، مؤكدة دور الحمد البناء في ايصال الملتقى لاهدافه المرجوة.

وقالت إن فعاليات الملتقى لم تقتصر على مشاركات الجهات فقط، وانما استضاف الملتقى خلال يومه الثاني ندوة تحت عنوان «العلاقات المصرية الكويتية وفرص الاستثمار المتاحة للمستثمرين الكويتيين في مصر»، حيث تم التطرق فيها الى علاقات الاستثمار الكويتية المصرية وسبل تطويرها، بما يعكس العلاقة الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واكدت خيري ان تنظيم مثل هذه الملتقيات، في ظل ما تمر به المنطقة من احداث سياسية واقتصادية، امر في غاية الصعوبة، خاصة ان تلك الظروف تجعل التواصل الاقتصادي والاجتماعي صعب المنال. واوضحت ان ثقة المشاركين في مجموعة «كلداري» وحرص المجموعة على اقامة انشطتها مهما كلف الامر ، هو من جعل الملتقى يرى النور، مضيفة ان المجموعة تعتزم اقامة العديد من المعارض والملتقيات بالمستقبل القريب، من بينها الملتقى الخليجي المصري في القاهرة، ومعرض الصيد البحري والبري، ومعرض الكويت للتأمين والمعرض الكويتي للصحة.

back to top