«فتح» تهاجم فياض وعباس يتجه لإقالته

نشر في 07-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2013 | 00:01
هاجمت حركة فتح، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حكومة سلام فياض لأول مرة بشكل رسمي، بينما توقع مسؤولون فلسطينيون أن يتجه عباس لإقالة فياض من منصبه.

وجاء في بيان للمجلس الثوري لحركة فتح، الذي يجتمع أعضاؤه الـ132 كل ثلاثة أشهر، أنه يرى "أن سياسات الحكومة الفلسطينية الحالية مرتجلة ومرتبكة في الكثير من القضايا المالية والاقتصادية".

وأضاف المجلس انه "يدعو من جديد إلى إعادة دراسة ظروف عملها وبرامجها، ويرفض فرض الضرائب العشوائية"، مستهجنا "توجهات الحكومة لتصفية صندوق الكرامة الوطنية والتمكين الذاتي الذي أسس لمكافحة منتجات المستوطنات"، قائلا إنه "يطلب من الحكومة رسميا إلغاء قرار تصفية الصندوق".

ورغم أن عددا من مسؤولي "فتح" سبق أن هاجموا حكومة فياض، إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها مهاجمة الحكومة في بيان رسمي من أعلى هيئة قيادية للحركة.

وكشف عضو في المجلس الثوري أن الرئيس الفلسطيني "يتجه إلى إقالة فياض من رئاسة الحكومة وتشكيل أخرى"، مبينا أن سبب المشكلة الرئيسي هو قبول رئيس الحكومة استقالة وزير المالية نبيل قسيس، رغم ان عباس رفض استقالته، وطلب منه الاستمرار في عمله، وهو ما عارضه فياض، الأمر الذي اعتبر تحدياً لقرارات الرئيس الفلسطيني.

على صعيد آخر، اشترطت وكالة الأونروا أمس توفير الأمن لموظفيها في غزة لإعادة فتح مكاتبها الإغاثية في القطاع.

(رام الله، غزة - أ ف ب، يو بي آي)

back to top