نجوم الغناء... أعمال جديدة وتجارب مختلفة

نشر في 23-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2013 | 00:01
مجموعة من الأغنيات والكليبات والألبومات سترى النور قريباً بعدما قرر نجوم الغناء عدم انتظار هدوء الأحوال الأمنية والسياسية، بل المغامرة في طرح جديدهم، بعد تأجيلات متكررة وعدم وجود أفق واضح حول المستقبل وما إذا سيشهد استمراراً للأزمات أو انفراجاً فيها.
أصدر الفنان جو أشقر أغنيته المنفردة الجديدة {يا وطني}، من تلحينه في ثالث تجربة له في هذا المجال بعد أغنيتي {يا أمّي} التي أهداها إلى والدته وكلّ أمهات العالم، و{كنتِ بالسهرة} التي أطلقها أخيراً.

تحمل أغنية أشقر في طيّاتها صرخة وجدانيّة ترفض المسّ بالكيان اللبناني أو تقسيمه، واضعاً فيها إحساسه كلّه ومهدياً إياها إلى كلّ الناس من دون تمييز، وكلّ الأوطان والشعوب... {علينا أنّ نحبّ  الوطن أكثر من زعمائنا، لأنه أمانة سلّمنا إيّاها أسلافنا، ومن واجبنا تسليمها إلى الأجيال المقبلة}، حسب تعبيره. {يا وطني} من كلمات الشاعر سمير نخله، توزيع ميشال فاضل، تسجيل استوديو روجيه ابي عقل.

عجقة فنية

يستعد الفنان مدحت صالح لتسجيل اغنيته الجديدة {ليوم الدين يا مصريين} من كلمات الشاعر فوزي ابراهيم،  ألحان الموسيقار هاني مهنا، وستصوّر قريباً . تتحدث الأغنية عن حرمة الدم المصري، وتقول كلماتها: {ليوم الدين يا مصريين، هيفضل قلبنا مصري، تخدنا سنين تجبنا سنين مسير المصري للمصري، يا أعظم شعب في الدنيا، تعالى نقلها للدنيا، لا يوم ولا ساعة ولا ثانية، يهون المصري على المصري، حبيبي وصاحبي وشقيقي، إيديا بمدها لإيدك، تعالى صاحبني في طريقي، وخلي الحلم يكمل بيك، بلدنا رغم حسادها، هتحلى وتعلى أمجادها، هتعمر مصر بولادها، بالخير إللي فيا وفيك}. من جهة أخرى انتهى مدحت صالح من تسجيل أحدث البوماته {استنى} الذي يضم ثماني أغنيات، إلا أنه لم يحدد موعداً نهائياً لطرحه في الأسواق.

تتنقل الفنانة شيرين عبد الوهب بين بيروت والقاهرة   لتصوير حلقات الموسم الثاني من برنامج The Voice، كذلك تستكمل إعداد ألبومها الغنائي الجديد المقرر طرحه في نهاية  2013، وقد اجتمعت مع الموزع الموسيقي حسن الشافعي لتنفيذ أغنية جديدة، ستكون ضمن أغاني الألبوم.

أما الشاعر طوني أبي كرم فنشر، منذ أيام، صورة جديدة له على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعه بالموسيقار ملحم بركات، كاشفاً أن بركات انتهى من تسجيل اغنية رائعة للفنانة سابين  في استوديو طوني سابا.

قرر المنتج نصر محروس، مالك شركة {فري ميوزيك}، طرح أغنية جديدة للفنان  بهاء سلطان، مع موسم عيد الأضحى،  بدلاً من طرح ألبوم سلطان الجديد، بعدما أوقفت الظروف السياسية المتوترة التي شهدتها مصر العمل عليه. يذكر أن الأغنية التي  ستطرح من ضمن أغاني الألبوم.

ألبومات  وكليبات

أعلن الفنان سامو زين أنه سيطرح ألبومه الجديد في موسم عيد الميلاد، كاشفاً أنه سيضم أغنية باللهجة السورية، وذلك  للمرة الأولى مرة منذ  عشر سنوات.

بعد غياب أربعة أعوام، يعود الفنان تامر حسني إلى عالم الكليب في أغنية  {سي السيد}، وقد نشر  صوراً من كواليسها على صفحته على {فيسبوك}. كذلك يستعدّ لأحياء حفلة غنائية في مدينة بورتو مارينا الساحلية في عيد الأضحى، من تنظيم وليد منصور، وهي الأولى له منذ ثورة 25 يناير.

 من جهة أخرى، يجري تامر مفاوضات للاتفاق على تصوير فيلم ومسلسل جديدين يعود بهما إلى التمثيل، لكنه يتكتم حول التفاصيل إلى حين الاستقرار عليهما.

يبذل الفنان هاني شاكر مجهوداً للانتهاء من تسجيل أغنيات ألبومه الخليجيّ الجديد {أغلى بشر}، في أولى تجربة له في الغناء الخليجيّ. وقد عبّر عن سعادته بهذه الخطوة، وتمنى أن تنال  استحساناًً لدى الجمهورين الخليجيّ والعربيّ.

كان شاكر تعاقد مع شركة {روتانا} على إنتاج الألبوم الخليجيّ الذي يضم عشر أغنيات انتهى من تسجيل تسع منها، وتعاون فيه مع الشاعر أسير الرياض في كتابة الكلمات، ومع الملحنين: خالد جنيدي، خالد نبيل، حازم رأفت، ياسر ماجد ومحمود خيامي.

أخيراً، طرح الفنان أحمد جمال أغنيته المنفردة الجديدة {لو تعبان من الحياة}، وهي من كلمات الشاعر نور الدين محمد، ألحان أحمد جمال، توزيع مصطفى العسال.

 

back to top