السعودية: مشروع خصخصة الاندية الرياضية قريباً

نشر في 06-01-2013 | 11:41
آخر تحديث 06-01-2013 | 11:41
No Image Caption
اعلن الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية الأمير نواف بن فيصل ان فريق العمل المكلف بوضع لائحة مشروع خصخصة الأندية الرياضية في طور وضع اللمسات الأخيرة على المشروع الذي سيصدر قريبا.

واكد الامير نواف لدى افتتاحه اليوم منتدى الاستثمار الرياضي الثالث في المنطقة الشرقية ان المشروع المتوقع صدوره خلال شهرين سيحدث نقلة نوعية في الرياضة السعودية لاهمية الاستثمار الرياضي كأحد المرتكزات الأساسية لايجاد صناعة رياضة حديثة ذات ملاءة مالية قوية وتطور العمل الاحترافي في المملكة سواء على الصعيد الرياضي الفني أم الاداري.

واشار الى توقيع اتفاقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاسترشاد بالشركات المتخصصة في بناء المنشآت الرياضية على المستوى العالمي للاستفادة منها في انشاء الملاعب والمنشآت الرياضية بالمملكة وفق أعلى المعايير والجودة العالمية.

واكد عزم الرئاسة العامة لرعاية الشباب على العمل على تأسيس منظومة رياضية متكاملة تجعل من الرياضة صناعة قوية تسهم في تنمية وتطوير اقتصاد الوطن وتزيد من قدرتها التنافسية على خريطة الرياضة العالمية.

واستعرض الخطوات التي اتخذت لتعزيز الاستثمار الرياضي من خلال تطوير اللوائح والأنظمة والتشريعات القانونية والهيكلة الادارية وانشاء ادارة متخصصة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب تعنى بدعم الاستثمار في الأندية والاتحادات الرياضية.

وتطرق لعقود رعاية المنافسات الرياضية في المملكة وتوقع مضاعفة قيمتها لمختلف الرياضات خلال المرحلة المقبلة مشيرا الى توقيع عقد رعاية لمسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأول مرة على المستوى العربي.

كما سيوقع عقد رعاية أول أولمبياد سعودي وعقد تنظيم ماراثون للهواة في الرياض يخصص جل ريعه للجمعيات والمؤسسات الخيرية اضافة الى توقيع عقد آخر مع شركة وطنية بالتضامن مع احدى الشركات العالمية المتخصصة لاقامة ماراثون دولي في الرياض.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر دعا في كلمته في افتتاح المنتدى الجهات الحكومية في السعودية الى الاستمرار في دعم الرياضة ولعبة كرة القدم.

واكد بلاتر اهمية الاستثمار في المجال الرياضي وبخاصة كرة القدم التي تحظى بمشاهدة 900 مليون نسمة على المستوى العالمي معلنا في شأن آخر عن اعتزام الفيفا بناء منشآت رياضية في فلسطين للنهوض بكرة القدم.

back to top