أكد نائب رئيس الاتحاد الكويتي للمقيمين العقاريين عماد الفرج أن مجلس ادارة الاتحاد وافق في اجتماعه امس على قبول طلبات الانتساب، التي تقدمت بها 9 شركات، بعد التأكد من استيفائها كل الشروط.

Ad

وقال الفرج، في تصريح لـ«الجريدة» امس، إن هناك «عددا من الشركات تم تأجيل النظر في طلباتها الى الاجتماع المقبل، نظرا لعدم استيفائها شروط الانتساب، بينما تم رفض طلبات شركات اخرى لمخالفتها الشروط»، مضيفا ان مجلس الاتحاد ناقش الاستراتيجية المستقبلية، من حيث تعاملاته مع الجهات الرسمية وغير الرسمية في المرحلة المقبلة.

وبين ان من بين تلك التعاملات، التي تناولها الاتحاد في اجتماعه، علاقته مع بنك الكويت المركزي كجهة مصرفية رسمية، والبنوك الاخرى الخاصة، وعلاقته مع وزارات الدولة وعلى رأسها وزارة التجارة والصناعة. واردف الفرج ان «هناك تطلعا نحو مخاطبة وزارة التجارة والصناعة بضرورة وضع مقاييس او ما اطلق عليه (مسطرة) من الاشتراطات تسري في جميع التعاملات التي تتم معها، حفاظا على الالتزام بالقوانين المرعية في الوزارة والجهات ذات الصلة».

وبين ان «التجارة تستطيع وضع تلك المسطرة من الاسس والمعايير الثابتة، والتي يخضع لها جميع الاطراف في التعاملات الرسمية على اختلافها، ما يشكل توحيدا للحقوق والواجبات بين جميع الاطراف».