«الشركة أنجزت 60% من مجمع المصالح المكون من 144 شقة سكنية»

Ad

أكد العيسى أن «المصالح العقارية» حققت في عام 2012 نتائج مالية جيدة ساهمت في ارتفاع حقوق المساهمين بنسبة 3 في المئة لتصل إلى 42.8 مليون دينار كويتي.

بعد أخذ ورد بين المساهمين ومجلس ادارة شركة المصالح العقارية، وافقت الجمعية العمومية للشركة على بنود اجتماعها في ظل تحفظ من قبل ممثلي شركة التعمير على بند مكافأة مجلس الادارة افضى الى رفض المكافأة كلياً، الى جانب اضافة بند جديد على جدول أعمال اجتماعها العادي الذي عقد بنسبة حضور بلغت 70.3 في المئة، وهو ما يسمح به قانون الشركات الجديد 25/2012 وفق المادة 244 منه لان «التعمير» تملك حصة في الشركة وصلت الى 6.6 في المئة.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة حمد سلطان العيسى ان «المصالح العقارية» حققت أرباحاً صافية بلغت 392.430 الف دينار كويتي بواقع 1.81 فلس للسهم الواحد، مقابل ربحية 10.34 فلوس للعام الماضي والتي نتجت عن بيع احد عقارات الشركة.

واضاف العيسى في كلمته امام الجمعية العمومية ان الإيرادات التشغيلية لـ«المصالح العقارية» شهدت استقراراً نسبياً حيث بلغت 9.92 ملايين دينار كويتي مقابل 11.1 مليون دينار كويتي في العام الماضي، وارتفعت موجودات الشركة بنسبة 10.6 في المئة إذ بلغت 153.9 مليون دينار كويتي لعام 2012 مقابل 139.1 مليون دينار كويتي لعام 2011.

وحول خطط الشركة المستقبلية، قال العيسى: «بناءً على توجه مجلس الادارة الجديد تتبنى الشركة استراتيجية تقوم على السياسات المالية التحوطية وتخفيض الخسائر التي تكبدتها الادارة السابقة والتركيز على تطوير العوائد التشغيلية، حيث ستقوم الشركة بتحديث وتطوير العقارات السكنية (مجمع المصالح والتعمير) وذلك من اجل زيادة قيمتها الايجارية. كما تقوم الشركة حاليا بدراسة فرص التخارج من بعض استثماراتها العقارية الخارجية ذات الجدوى الاقتصادية المنخفضة للتقليل من الأعباء المالية التي تعرضت لها الشركة تحت الادارة السابقة وتعزيز المركز المالي للشركة.

وفي ما يتعلق بالنتائج المالية للشركة أفاد العيسى: «لقد تمكنت «المصالح العقارية» خلال العام الماضي، من تحقيق نتائج مالية مُرضية ساهمت في ارتفاع حقوق المساهمين بنسبة 3 في المئة لتصل إلى 42.8 مليون دينار كويتي مقارنة بـ41.8  مليون دينار كويتي في عام 2011». وأضاف ان مشاريع الشركة المحلية التي مازالت قيد التنفيذ تسير وفق الخطط الموضوعة لها، ومن بينها برجا مجمع المصالح المكون من 144 شقة سكنية والذي شهد إنجازا بنسبة 60 في المئة والمتوقع الانتهاء من أعمال البناء خلال النصف الأول من العام القادم. أما المشاريع المحلية الأخرى فتتمتع حالياً بنسبة إشغال تتجاوز 90 في المئة وقد شهدت ارتفاعاً في الإيرادات التأجيرية بنسبة 3 في المئة.

وفي ما يخص مشاريع الشركة الخارجية قال العيسى ان مشروعي «برايم تاور» في منطقة  يزينيس باي في إمارة دبي ومشروع «صيفي كراون» في بيروت شهدا نسبة إنجاز وصلت إلى 95 في المئة ومن المتوقع الانتهاء من أعمال البناء في المشروعين في النصف الأول من العام الجاري.

أما في ما يتلعق بمشاريع الشركة العقارية في كل من السودان ومالطا أكد العيسى أن الشركة مستمرة في البحث عن أفضل السبل المتاحة لتطويرها بالتعاون مع شركاء المصالح العقارية في كل من الدولتين، مضيفا أن استثمارات الشركة في شركة التعمير للاستثمار العقاري المتخصصة في مجالات الضيافة والنوادي الصحية وشركة فينوس إنترناشيونال بالقاهرة وشركة الدائرة الأهلية للتنظيف فقد ساهمت في تحقيق أرباح إضافية للشركة.

وقد أقرت الجمعية العمومية جميع بنودها وقررت عدم توزيع أرباح عن عام 2012.