كاغاوا يقود «الشياطين» لمواصلة التربع على صدارة الدوري الإنكليزي

نشر في 03-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2013 | 00:01
No Image Caption
واصل مانشستر يونايتد تربعه على عرش صدارة الدوري الإنكليزي وألحق بنورويتش سيتي هزيمة مستحقة 4-صفر، خلال افتتاح منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من عمر البريميرليغ.
 قاد لاعب الوسط الياباني الدولي شينغي كاغاوا فريقه مانشستر يونايتد إلى تعزيز موقعه في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليمنح فريقه الفوز بأربعة أهداف نظيفة على ضيفه نورويتش سيتي بهدفين نظيفين امس السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة، برصيد 71 نقطة بفارق 15 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب، والذي يلتقي غداً الاثنين مع مضيفه أستون فيلا.

وتقدم كاغاوا بهدف لمانشستر في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، بعدما تلقى روبن فان بيرسي تمريرة من انطونيو فالينسيا، ليمرر بعدها المهاجم الهولندي كرة رائعة إلى كاغاوا الذي لم يتوان عن وضع فريقه في المقدمة. وأضاف كاغاوا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 67 عبر تمريرة من مايكل كاريك إلى واين روني، الذي تفوق على سيباستيان باسونج، ومرر الكرة إلى زميله الياباني ليسجل بسهولة ثاني أهدافه.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة سجل كاغاوا ثالث أهدافه (هاتريك) إثر تمريرة جديدة من روني، الذي نجح في الوقت بدل الضائع في تسجيل الهدف الرابع لمانشستر من مجهود فردي رائع بعدما تلقى تمريرة من داني ويلبيك.

ديمبا يقود تشلسي

وقاد المهاجم السنغالي الدوري ديمبا با فريقه تشلسي إلى استعادة المركز الثالث بجدول الترتيب، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد خلال الفوز على وست بروميتش البيون 1 - صفر. ورفع تشلسي رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام توتنهام صاحب المركز الرابع، والذي يلتقي اليوم مع ضيفه ارسنال صاحب المركز الخامس. واقتنص كوينز بارك رينجرز فوزا غاليا من ملعب مضيفه ساوثامبتون بهدفين مقابل هدف. وسحق إيفرتون ضيفه ريدينج بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد ريدينج عند 32 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وجاءت أهداف إيفرتون بتوقيع مروان فلايني وستيفين بينار وكيفين ميرالاس، بينما تكفل هال روبسون كانو بتسجيل الهدف الوحيد لريدينج.

وقاد لوك مور فريقه سوانزي سيتي للفوز على نيوكاسل بهدف نظيف.

(د ب أ)

توتنهام وأرسنال في صراع على التأهل لدوري الأبطال

يبرز دربي شمال لندن بين الغريمين التقليديين توتنهام وارسنال على ملعب وايت هارت لاين في معركة مثيرة على حجز المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي "البريمرليغ".

ويستطيع توتنهام أن يوجه ضربة معنوية لجاره لأنه سيبتعد عنه بفارق 8 نقاط، اذا نجح في التغلب عليه بقيادة مدربه الشاب اندريه فيلاس بواس. ويعول توتنهام على جناحه "النفاثة" غاريث بايل الذي يخوض موسما استثنائيا، ويسجل اهدافا رائعة كان آخرها تسديدته الصاروخية في مرمى وست هام الاثنين الماضي، وقد رشحه النقاد لاحراز لقب افضل لاعب في الدوري هذا الموسم، بينما يحاول ارسنال تقليص الفارق مع منافسه توتنهام من اجل الحصول على المقعد الأوروبي الذي كان احد المتربعين عليه عن انكلترا خلال السنوات السابقة.

back to top