المضف لـ الجريدة•: إقبال شديد على قرض المرأة بعد زيادته

نشر في 31-03-2013 | 00:07
آخر تحديث 31-03-2013 | 00:07
No Image Caption
«لا عجز مالياً... والبنك قادر على تنفيذ الزيادات»
أكد المدير العام لبنك التسليف والادخار صلاح المضف أن البنك، بعد زيادة قرض المرأة من 45 ألف دينار إلى 70 ألفاً، بدأ استقبال طلبات المواطنات منذ الأحد الماضي، مبيناً أن هناك إقبالاً شديداً على جميع أفرع البنك بعد هذه الزيادة، لاستفسار المواطنات عن المستندات اللازمة للحصول على القرض لتجهيزها وإتمام القرض.

وقال المضف لـ"الجريدة" أمس، إن زيادات قروض البنك الجديدة لن تتسبب له في عجز مالي، مبيناً أن قرار مجلس الوزراء بشأن الزيادات جاء بعد أخذ رأي إدارة البنك حول قدرته المالية على توفير هذه القروض، وبعد دراستها رفع توصية إليه بأن البنك قادر على تنفيذ هذا القرار.

وبينما أوضح أنه لا يحق لمَن حصلن على قرض الـ45 ألفاً كاملاً الحصول عليه مجدداً بعد زيادته إلى 70 ألفاً، قال إن هذه فئة قليلة جداً، في مقابل نحو 4 آلاف مستفيدة منه بعد الزيادة، لافتاً إلى أن الأمر ذاته ينطبق على قرض ترميم البيوت الحكومية بعد زيادته من 25 ألف دينار إلى 30 ألفاً، وكذلك قرض ترميم السكن الخاص من 30 ألف دينار إلى 35 ألفاً، إذ لا يمكن لغير المتقدمين الجدد الاستفادة منهما.

يذكر أن قرار زيادة القرض الإسكاني إلى 100 ألف دينار لم يفعّل بعد، وسيبقى غير نافذ إلى حين تعديله تشريعياً، في وقت يعمل البنك على إعداد التفاصيل الإجرائية الخاصة بهذه الزيادة.

back to top