كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان شركة قطر الأولى للتطوير العقاري سددت خلال الفترة الماضية ما نسبته 51 في المئة من مديونيتها لصالح بيت التمويل الكويتي، حيث تم تسديد مبلغ قدرة 2.2 مليون دينار من اصل الدين.

Ad

ولفتت المصادر إلى ان مجلس إدارة الشركة انتهى من وضع استراتيجية للفترة المتبقية من العام الحالي، إذ تقوم تلك الاستراتيجية على الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة للشراكة في مشروع تطوير بانوراما الأردن، عمان حيث بلغت نسبة تلك الشراكة 50 في المئة.

وقالت ان الشركة تسعى لاستغلال الفوائض المالية الناتجة عن شراكتها في المشروع سالف الذكر ومن ثم بيع الشقق السكنية وذلك لدخول في مشاريع جديدة ذات جدوى اقتصادية، موضحة ان "قطر للتطوير العقاري" حصلت أخيرا على صك الملكية للبرج الأول "لا ريفييرا " مما سيساعدها على بيع بقية الشقق بسعر أفضل، إضافة إلى حصولها خلال الفترة الماضية على موافقة المطور الرئيسي لمشروع "بانوراما" والجهات الحكومية لتحويل بعض شقق البرج إلى فندقية وسوف تديرها شركة هيلتون العالمية وجاري تغيير التصميم الداخلي لإضافة مطاعم وخدمات فندقية.

وأشارت المصادر إلى ان الشركة عملت خلال الفترة الماضية على تخفيض جميع مصروفاتها إذ تم تخفيض المصروفات الإدارية بما نسبته 33 في المئة، وذلك بالمقارنة مع عام 2011، كما تم تخفيض حجم المطلوبات بما نسبته 37 في المئة.