البرشا يتحدى ميلان في قمة «سان سيرو»

نشر في 22-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2013 | 00:01
No Image Caption
تتجه الأنظار الى ملعب "سان سيرو" في ميلانو حيث تقام قمة ساخنة تجمع بين ميلان الايطالي (الروسونيري) وبرشلونة الاسباني، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وضمن المجموعة الثامنة، يلتقي العملاقان ميلان، بطل المسابقة 7 مرات اعوام 1963 و1969 و1989 و1990، و1994 على حساب برشلونة برباعية نظيفة و2003 و2007، وبرشلونة، حامل اللقب 4 مرات اعوام 1992 و2006 و2009 و2011، للموسم الثالث على التوالي في المسابقة العريقة.

ويبدو ان مسارَي برشلونة، الذي أُذِل الموسم الماضي في نصف النهائي امام بايرن ميونيخ الالماني (صفر-7 بمجموع المباراتين)، وميلان اصبحا متلازمين في المواسم الأخيرة، اذ تواجها في دور المجموعات موسم 2011-2012 (تعادلا 2-2 وفاز برشلونة 3-2) ثم في ربع النهائي من الموسم ذاته (صفر-صفر و3-1 لبرشلونة)، ثم تواجها في الدور الثاني من الموسم الماضي، حين فاز ميلان ذهابا 2- صفر قبل ان يخسر صفر-4 ايابا.

وفي المجمل خاض الفريقان 15 مباراة في ما بينهما (ذهاباً وإياباً)، حيث فاز برشلونة في 7 وتعادلا في 4، بينما فاز ميلان في 4 مباريات.

وقال مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري إن فرص فريقه في تحقيق الفوز على برشلونة تتوقف على ظهوره بمستوى رائع، وقال: "اذا لعب ميلان بطريقة رائعة فسيحقق الفوز".

وأضاف: "ستكون المباراة صعبة جداً ونحتاج ان نكون في قمة مستوانا لتحقيق نتيجة مهمة على غرار مباراتنا الموسم الماضي" في اشارة الى فوز ميلان بثنائية على ملعب سان سيرو في وقت كان فيه الفريق الكتالوني في قمة مستواه.

بيد ان مهمة ميلان لن تكون سهلة في ظل غياب 6 لاعبين اساسيين، ابرزهم هدافه المشاكس ماريو بالوتيللي بسبب اصابة تعرض لها مع المنتخب الايطالي امام ارمينيا الثلاثاء الماضي، وستيفان الشعراوي الغائب للسبب ذاته منذ فترة طويلة، الى جانب حارس مرماه كريستيان ابياتي والمدافع ماتيا دي سيغليو.

كاكا جاهز للمواجهة

في المقابل، سيكون بإمكان ميلان الاعتماد على خدمات نجمه العائد الى الديار بعد فترة احتراف مخيبة في ريال مدريد الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا.

ولعب كاكا مباراته الاولى على ملعب سان سيرو السبت عندما دخل بديلا في المباراة التي فاز فيها ميلان على اودينيزي بصعوبة بهدف للاعب وسطه السلوفيني فالتر بيرسا.

وسيشكل كاكا ومواطنه روبينيو ثنائيا في خط الهجوم امام خط دفاع برشلونة الذي استعاد "قلب الأسد" قائده كارليس بويول بعد غياب 7 أشهر بسبب الإصابة.

ويسعى الفريق الكتالوني الى تعويض خيبة أمله في الدوري المحلي عندما سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه اوساسونا وأهدر فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية (9) في بداية الموسم، والذي يوجد بحوزة غريمه التقليدي ريال مدريد منذ موسم 1968-1969.

كما كانت المباراة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في هز الشباك بعد 64 مباراة في الدوري المحلي، وتحديدا منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي امام فياريال في 18 يناير 2012 اي الموسم قبل الماضي.

ويمني برشلونة النفس بتأكيد انطلاقته القوية في المسابقة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي ورفع معنويات لاعبيه مجددا قبل الكلاسيكو امام ريال مدريد السبت المقبل على ملعب "كامب نو"، وكذلك قبل استضافته ميلان في الجولة الرابعة بعد اسبوعين.

وقال مدرب برشلونة الأرجنتيني جيراردو مارتينو عقب التعادل امام اوساسونا: "كان سينتابني قلق إذا لمست تدهورا في مستوى فريقي، ولكنني لم أر ذلك، ينتظرنا اسبوع صعب بمواجهة ميلان اولا ثم ريال مدريد، ولكنني لست متخوفا لأنني سعيد بأداء فريقي".

ويعلق برشلونة آمالا كبيرة على نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي العائد من الاصابة، والذي دخل في الدقائق الــ15 الأخيرة من مباراة اوساسونا دون ان ينجح في تغيير النتيجة.

ويعانى برشلونة الامرّين في المباريات الاخيرة بسبب غياب اكثر من لاعب اساسي، خصوصا المدافعين البرازيلي داني الفيش وجوردي البا.

يذكر ان المباراة سيقودها الحكم الألماني فيليكس بريخ الذي أثار ضجة وجدلا كبيرين يوم الجمعة الماضي باحتسابه هدفا غير صحيح لمهاجم باير ليفركوزن سيتفان كيسلينغ في مرمى هوفنهايم (2-1) ضمن "البوندسليغا" عندما دخلت الكرة من الشباك الخارجية.

أياكس يواجه سلتيك

وفي المجموعة ذاتها، التي تعتبر مجموعة الأبطال بامتياز يلتقي اياكس امستردام الهولندي حامل اللقب 4 مرات اعوام 1971 و1972 و1973 و1995 مع سلتيك الاسكتلندي البطل مرة واحدة عام 1967.

كاكا: أعمل على التعافي وتنقصني لياقة المباريات

صرح البرازيلي ريكاردو كاكا صانع ألعاب فريق ميلان الإيطالي، بأنه لا يعرف حتى الآن إذا كان سيشارك في اللقاء الذي سيخوضه فريقه اليوم أمام برشلونة الإسباني أم لا.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية قال كاكا: "لم ألعب منذ شهر، فأنا أعمل على التعافي من إصابتي. لقد عدت للعب، ولكن تنقصني لياقة المباريات، لا أعلم عدد المباريات التي أحتاج إليها لأستعيد لياقتي، ولكنني سأعمل على تحقيق هذا الأمر في أقرب وقت ممكن".

ويتوقع أن يتم الدفع بكاكا خلال لقاء اليوم بعد أن شارك السبت مدة 25 دقيقة مع ميلان في مباراته أمام ضيفه أودينيزي في إطار الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وحول لقاء اليوم أمام البرشا يرى كاكا أن ميلان بمقدوره تقديم مباراة جيدة لاسيما أن الفريق استعاد الكثير من لاعبيه المصابين.

back to top