جمهور الزمالك يلغي مؤتمراً لوزير الرياضة بالشماريخ والدخان

نشر في 17-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2013 | 00:01
No Image Caption
اقتحم عدد كبير من جماهير ألتراس نادي الزمالك، مقر المؤتمر الصحافي، الذي عقده وزير الرياضة المصري، العامري فاروق، صباح أمس (الخميس)، مستخدمين الشماريخ وقنابل الدخان، ما أدى إلى اختناقات بين الحاضرين، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين بالإغماء إلى المستشفى القريب من الاستاد، احتجاجاً على إقرار الوزير، بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة نادي الزمالك، فور انتهاء مدة المجلس الحالي لممدوح عباس، والمقررة أواخر مايو الجاري.

وأدى اقتحام نحو أكثر من 500 مشجِّع من جماهير "الوايت نايتس" إلى إلغاء المؤتمر، الذي كان مقرراً للكشف عن اللائحة الرياضية الجديدة، عقب اضطرار الوزير  للانصراف وسط حراسة مشددة، ما أدى إلى فقدان الوزير جهاز "اللاب توب" الخاص به، خلال الاقتحام.

وكان ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك، انتقد العامري بشكل لاذع أمس الأول (الأربعاء)، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر النادي، للرد على تعيين لجنة لإدارة شؤون "القلعة البيضاء"، عقب انتهاء مدة المجلس الحالي حتى موعد انتخابات جديدة أواخر سبتمبر المقبل، فضلاً عن إقرار العامري للائحة الرياضية الجديدة، التي تمنع ترشح عباس مجدداً لانتخابات الزمالك.

وقال ممدوح عباس إن العامري يضطهد الزمالك بعد رفضه التمديد لمجلس إدارة النادي مهدداً بقدوم أي فرد لإدارة النادي، قائلاً: "لو فى راجل ييجي نادي الزمالك وهقطع رجله".

وأكد عباس انعقاد انتخابات الزمالك يوم (الجمعة) الأخيرة من سبتمبر المقبل، مضيفاً: "لسنا بلطجية ولكن لن أتحدث بدبلوماسية مع من يهاجم نادينا".

وأضاف عباس أن قرار رحيل مجالس الإدارة المقصود به هدم الزمالك وانتصاراته وتم وضع الأهلي حتى لا يتهم بالانحياز مع أن موعد انتخابات الأهلي لا يتعارض مع موعد رحيل مجلس الإدارة الحالي.

كما طالب رئيس الزمالك بإحالة وزير الرياضة إلى جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق معه فى إهدار المال العام متهما إياه بإهدار المال العام في قضية البث الفضائي للدوري الممتاز، لأن الدوري كان يمكن أن يدر 160 مليون جنيه، ولكن تعنت الوزير لمنع بيع البطولة حصريا لم يحقق سوى 22 مليون جنيه فقط.

مرتضى منصور لعباس: "لو راجل نفِّذ كلامك"

من جانبه، هاجم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، ممدوح عباس مؤكدا عدم قدرته على تنفيذ تصريحاته في المؤتمر الصحافي موجهاً رسالة إلى عباس: "لو انت راجل نفذ كلامك وامنع الأعضاء من دخول النادي"، مشيرا إلى أن هجوم عباس على وزير الرياضة بألفاظ خارجة تجعل من حق العامري ملاحقته قضائياً.

back to top