أكد رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد الجابر الصباح ان مشروع مستشفى جابر الأحمد الصباح يحظى بأهمية كبيرة من قبل سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

Ad

وذكر بيان صادر عن الجهاز ان الشيخ احمد المشعل شدد خلال زيارته لمشروع مستشفى جابر في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها لتفقد المشاريع الحكومية والأعمال الجارية فيها على ان هذا المشروع وغيره من المشاريع التنموية الاخرى تنال اهتمام سمو الشيخ جابر المبارك لانجازها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تنفيذها.

واكد ضرورة الالتزام بتحقيق أهداف خطة التنمية الخاصة بوزارة الصحة التي تهدف إلى تطوير القطاع الطبي في الكويت وتوفير 9198 سرير في المستشفيات الحكومية بمعدل 3 أسرة لكل 1000 مواطن.

وحث مسؤولي وزارة الصحة على التقيد بالتصنيف العالمي لمنظمة الصحة العالمية لعدد الأطباء وهيئة التمريض التي توصي بوجود 25 طبيبا و25 ممرضا لكل 10000 مواطن.

وأثنى الشيخ أحمد المشعل بالجهود التي يبذلها القائمون على هذا المشروع، داعيا الى بذل المزيد من الجهد للانتهاء من هذا العمل الكبير ليخرج الى النور ويحقق الأهداف المرجوة منه.

وتفقد الشيخ احمد المشعل خلال زيارته لمشروع مستشفى جابر الأعمال الإنشائية التي تم الانتهاء منها حتى الآن واطلع على عرض تفصيلي قدمه مدير المشروع وعدد من المهندسين القائمين عليه كما قاموا بالرد على الاستفسارات والملاحظات التي أبداها.

وكان في استقبال الشيخ احمد المشعل في موقع المشروع في منطقة الزهراء وكيل وزارة الأشغال المهندس عبدالعزيز الكليب ووكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ومدير مشروع مستشفى جابر الاحمد المهندس على ندوم.