كوت ديفوار تهزم مصر برباعية... وبرادلي يطلب وديتين

نشر في 16-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2013 | 00:01
No Image Caption
تلقى منتخب مصر هزيمة قاسية من نظيره الإيفواري بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية، التي جمعت المنتخبين، مساء أمس الأول (الاثنين)، خلال معسكر الفراعنة بالإمارات، ضمن الاستعداد لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وثأر المنتخب الإيفواري بفوزه على الفراعنة برباعية للهزيمة التي تلقاها من منتخب مصر في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية عام 2008 في غانا حيث فازت مصر وقتها بالنتيجة نفسها.

وافتتح أبوتريكة أهداف اللقاء في الدقيقة 19 لكن منتخب كوت ديفوار رد بثلاثة أهداف عن طريق جيرفينيو هدفين في الدقيقتين 37 و57 ولاسانا تراوري في الدقيقة 38.

وقلص محمد ناجي "جدو" النتيجة لصالح الفراعنة في الدقيقة 60، قبل أن يزيد ديديه ياكونان من أوجاع الفراعنة بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 82.

بدأ اللقاء بنشاط وضغط من جانب منتخب مصر، بهدف تحجيم طموحات الفريق الإيفواري، وسريعاً اتضح أن بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري صنع جبهة يمنى قوية بوجود أحمد فتحي وعمر جابر معاً، وجاءت أغلب المحاولات عن طريقها إلا أن المنتخب الإيفواري حاول صنع عمق دفاعي للقضاء على خطورتها وفي بعض المواقف لجأ لاعبو كوت ديفوار للعنف لإيقاف عمر جابر.

استمرت المحاولات الهجومية من جانب منتخب مصر إلى أن جاءت الدقيقة 19 التي شهدت قيام أحمد شديد باللحاق بكرة ضالة بجوار خط التماس من الجهة اليسرى ثم رفع الكرة بسرعة ليقابلها محمد أبوتريكة برأسه في الزاوية العكسية للحارس الإيفواري محرزاً الهدف الأول.

بمرور الوقت بدأ منتخب الأفيال الإيفوارية في محاولة المشاركة بفاعلية في اللقاء، فيما بدأ منتخب مصر في الابتعاد تدريجياً عن نصف ملعب الفريق الإيفواري لينحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين. في الدقيقة 37 يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على منتخب مصر، يسددها كواسي جيرفينيو على يمين الحضري محرزاً هدف التعادل، وفي الدقيقة 40 يرتكب الدفاع المصري خطأ فادحاً تسبب في الهدف الثاني، عندما تلقى لاسينا تراوري كرة خلف المدافعين ينفرد على إثرها بمرمى الحضري ويضعها بكل سهولة في الشباك.

وبدأ الشوط الثاني بنزول دروغبا لكن المفاجأة تمثلت في ارتكاب فتحي لخطأ فادح وضع به جيرفينيو في مواجهة الحضري ليحرز اللاعب الإيفواري الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 54، لكن تمكن محمد ناجي جدو في الدقيقة 60 من إحراز الهدف الثاني لمصر من تمريرة أرضية.

وفي الدقيقة 82 يتمكن الأفيال من إحراز الهدف الرابع، بعدما تمكن ديديه ياكونان من التفوق على وائل جمعة في سباق سرعة ليحول كرة عرضية أرضية إلى شباك الحضري.

في سياق متصل طلب برادلي من مسؤولي اتحاد الكرة توفير معسكر مغلق لمدة أسبوعين أو أكثر قبل مباراة زيمبابوي، مع توفير مباراتين وديتين أمام منتخبات إفريقية من المستوى الثالث، لإعداد اللاعبين جيداً.

back to top