قالت رئيسة مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح ان رياضة كرة القدم النسائية في دولة الكويت خطت للامام وحققت نقلة نوعية بحصولها على التصنيف وستخوض اللاعبات الكويتيات منافسات لتعزيز هذا التصنيف.

Ad

وأضافت الشيخة نعيمة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في مؤتمر تطوير كرة القدم النسائية (غرب اسيا.. التقدم للامام) الذي بدأ في العاصمة الاردنية عمان الليلة الماضية ان الرياضة النسائية الكويتية تطورت وتسير للامام بثبات بعد ان واجهت صعوبات تم التعامل معها وتخطيها ما ارتقى بالرياضة النسائية في دولة الكويت.

وأكدت ضرورة اهتمام اتحاد غرب اسيا بكرة القدم النسائية مشيرة الى ان الموضوع كان مجال بحث مع رئيس الاتحاد الامير علي بن الحسين لدى لقائهما هنا على هامش المؤتمر.

وعن المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين برئاسة نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس اتحاد غرب اسيا الامير علي بن الحسين قالت الشيخة نعيمة ان المشاركين سيناقشون موضوع رياضة المرأة من خلال اوراق وطنية لدول غرب اسيا المشاركة في الاجتماع والبحث في التحديات التي تواجه رياضة المراة في المنطقة.

وأضافت ان المؤتمر سيناقش اليات تطوير كرة القدم النسائية في غرب اسيا ويبحث من خلال ورش عمل سبل النهوض بهذه الرياضة.

وكان الامير علي بن الحسين اكد في الافتتاح اهمية المؤتمر الذي ينظمه (مشروع تطوير كرة القدم الاسيوية) واتحاد غرب اسيا لكرة القدم برعاية شركة زين للاتصالات المتنقلة في البحث بالمستوى الذي تحقق لكرة القدم النسائية في غرب اسيا والصعوبات التي تواجهها واليات التعامل معها.

من جانبه قال مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في شركة (زين الاردن) طارق البيطار في الافتتاح ان الشركة تدعم المؤتمر في اطار دورها في التصدي للمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع المحلي مستعرضا الانشطة الرياضية التي تدعمها زين في الاردن.

واستمعت الشيخة نعيمة والمشاركون الى عروض حول دور الاتحاد الاسيوي في دعم كرة القدم في المنطقة والتوجهات لدعم كرة القدم النسائية في اطار الاتحاد.

ويشارك في المؤتمر ممثلو الدول الاعضاء في الاتحاد الاسيوي بالاضافة الى ممثلين عن الاتحادات (الانجليزي والاوروبي والاسيوي) لكرة القدم.