أمن الجهراء يحبط محاولة سرقة موقعين حكوميين

نشر في 20-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2013 | 00:01
يتبعان «الدفاع» و«البلدية»... ودهس حارس أمن أثناء فرار السارقين في «أمغرة»
تمكن رجال أمن الجهراء من إلقاء القبض على عصابتين لسرقة الحديد، في قضيتين منفصلتين، في ميدان الرماية وسكراب أمغرة.
أحبط رجال أمن محافظة الجهراء، بقيادة مديرهم العام اللواء ابراهيم الطراح مساء امس الأول، محاولة سرقة موقعين حكوميين، الاول ميدان الرماية بالاديرع التابع لوزارة الدفاع، والآخر منطقة سكراب امغرة التابعة لـ«البلدية»، في قضيتين منفصلتين، وتمكنوا من ضبط 3 لصوص من الجنسية السورية ومواطن، بالتعاون مع حراس أمن الموقعين.

وفي تفاصيل القضية الأولى، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من عسكريي وزارة الدفاع المكلفين حراسة ميدان الرماية بمنطقة الاديرع، افادوا خلاله بأنهم لاحظوا دخول عدد من اللصوص الى الميدان مستقلين مركبة «نصف نقل».

جرم مشهود

وقال المصدر إنه وفور تلقي البلاغ توجه رجال دوريات مديرية امن الجهراء الى الموقع، وفور وصولهم ابلغهم العسكريون بأنهم تمكنوا من ضبط اللصوص بالجرم المشهود اثناء سرقتهم الحديد الخاص بأهداف الرماية، ومولدات الكهرباء.

ولفت إلى ان رجال الامن تسلموا اللصوص الثلاثة، واحالوهم الى جهات التحقيق، حيث سجلت ضدهم قضية تحت رقم 570/2013 جنح الجهراء، موضحا ان اللصوص اعترفوا بدخول الميدان بهدف السرقة، وتمت احالتهم الى جهات التحقيق.

دهس وسرقة

وفي تفاصيل القضية الثانية قال مصدر أمني لـ«الجريدة» إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا من حراس الامن الموجودين في مبنى كراج البلدية بمنطقة سكراب امغرة، افادوا خلاله بتعرض الموقع لمحاولة سرقة، وأن اللصوص تبادلوا الضرب مع الحراس ودهسوا احدهم وأحدثوا به اصابات بالغة، لكنهم تمكنوا من ضبط أحد اللصوص بعد مقاومة عنيفة.

وذكر المصدر أنه وفور تلقي البلاغ توجه رجال امن محافظة الجهراء الى الموقع، وفور وصولهم استدعوا فنيي الطوارئ الطبية، حيث تم نقل الحارس المدهوس، وإحالة اللص الذي تبين انه مواطن ويعمل عسكريا في وزارة الدفاع، وانه مصاب ايضا بعدة كدمات نتيجة المقاومة الشرسة لحراس الامن.

ولفت إلى ان رجال الامن لاحظوا وجود مركبة تراقب الوضع من بعيد فتمت مطاردتها، لكن قائدها أوقفها على طريق الدائري السادس السريع ولاذ بالفرار جريا على الاقدام، موضحا أن رجال الامن عثروا داخل المركبة على عدة السرقة.

وتابع ان رجال الامن اخضعوا اللص لعملية تحقيق، اعترف خلالها على اسم شريكه وبأنهما كانا يريدان سرقة الموقع، وان شريكه دهس حارس الامن خلال عملية الهرب، مشيرا إلى أن رجال الامن اتصلوا بوكيل النائب العام الذي أمرهم بتسجيل قضية شروع في سرقة حملت رقم 1017/ 2013 جنح سعد العبدالله، مبينا ان اللص المواطن احضر تقريرا طبيا يثبت الاصابات التي لحقت به.

back to top