قبول 100 شاب كويتي للعمل في اطفاء القطاع النفطي

نشر في 06-02-2013 | 13:32
آخر تحديث 06-02-2013 | 13:32
No Image Caption
أعلن مدير دائرة الخدمات المساندة (اطفاء) في شركة خدمات القطاع النفطي ورئيس اللجنة المؤقتة الخاصة بإعلان وظيفة (رجل اطفاء متدرب) المهندس عبدالحميد العوضي قبول دفعة جديدة من رجال الاطفاء تضم 100 شاب كويتي للعمل في الشركة.

وقال العوضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان أفراد هذه الدفعة اجتازوا شروط ولوائح القبول المحددة في الاعلان عن دورة (رجل اطفاء - متدرب) وسيلتحقون بدورة متخصصة للحصول على تدريبات نظرية وعملية في عمليات الاطفاء والانقاذ والطوارئ والحفاظ على سلامة العاملين والممتلكات ومقومات الانتاج في القطاع النفطي.

وأضاف انه سيتم تدريب هؤلاء في مركز اعداد رجال الاطفاء التابع للادارة العامة للاطفاء تمهيدا لتوزيعهم على مراكز الاطفاء التابعة للشركة في مؤسسة البترول الكويتية والشركات النفطية الزميلة.

وأوضح ان الذين تقدموا للتوظيف في هذه الدفعة بلغ عددهم أكثر من ألف شخص لم يجتز منهم اختبار اللغة الانجليزية واللياقة البدنية سوى 400 شخص ومن ثم وبعد الاختبارات الأخرى والمقابلات تم قبول الدفعة المذكورة.

وبخصوص مشروع مركز الاسناد الرئيسي للمنطقة الجنوبية الذي تقوم الشركة بإنشائه حاليا أفاد العوضي بأن العمل يسير بشكل طبيعي ووفقا للجدول الزمني المحدد "ومن المفترض الانتهاء من بنائه في شهر مايو 2014 ".

وذكر ان مركز الاسناد سيضم مركزا للتدريب في مجال الاطفاء اضافة الى مركز تدريب للكلاب البوليسية ومركز تحكم للطوارىء، مبينا ان الشركة ستعمل عقب الانتهاء من هذا المركز على التأهيل لتقديم خدمات الانقاذ وخدمات التعامل مع التسربات النفطية.

يذكر ان شركة خدمات القطاع النفطي هي احدى شركات مؤسسة البترول الكويتية وتقدم الخدمات المساندة للشركات النفطية التابعة للمؤسسة خصوصا ما يتعلق بالاطفاء والامن من المعدات والكوادر البشرية.

back to top