نتنياهو يشرف شخصياً على تجنيد العرب المسيحيين

نشر في 07-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-08-2013 | 00:01
No Image Caption
عدد سكان مستوطنات الضفة يرتفع إلى 367 ألفاً بزيادة 7700 خلال 6 أشهر
قرّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يشرف بنفسه على مخطّط لتجنيد المواطنين العرب المسيحيين من طائفة الروم الأرثوذكس في الجيش الإسرائيلي، وسط معارضة واسعة من جانب المؤسسات الوطنية العربية المسيحية لهذا التجنيد.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، إن «نتنياهو أوعز بإقامة منتدى مشترك للحكومة والطائفة خلال أسبوعين، سيُكَلف بمهمة دفع انخراط أبناء الطائفة المسيحية في الجيش الإسرائيلي والخدمة المدنية ودمجهم في الحياة العامة في الدولة».

وجاء ذلك خلال لقاء عقده نتنياهو، أمس الأول، مع الأب جبرائيل ندّاف، كاهن الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة والزعيم الروحي لمنتدى تجنيد أبناء الطائفة المسيحية في الجيش الإسرائيلي، وناجي عبيد، رئيس المجلس الأرثوذكسي في قرية يافة الناصرة، وشادي حلول رئيس المنتدى.

من جهة أخرى، كشفت إحصاءات رسمية عن ارتفاع عدد سكان المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بنسبة تزيد على 2% في النصف الأول من 2013. وقالت إذاعة الجيش استنادا إلى معلومات قدمتها وزارة الداخلية أن عدد المستوطنين في الأشهر الستة الأولى من العام ازداد بمقدار 7700 شخص ليصبح 367 ألف مستوطن أي بزيادة قدرها 2,1% بينما تبلغ الزيادة السكانية في إسرائيل 2% سنوياً.

(تل أبيب، رام الله-

يو بي آي، أ ف ب) 

back to top