ألكانتارا يتوج إسبانيا بطلة لأوروبا تحت 21 عاماً

نشر في 20-06-2013 | 00:02
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:02
No Image Caption
احتفظ المنتخب الإسباني لكرة القدم بلقب بطولة أوروبا تحت 21 عاماً، بتغلبه على إيطاليا 4-2 أمس الأول في المباراة النهائية في مدينة القدس.
أحرز المنتخب الإسباني لكرة القدم امس الاول لقبه الرابع في بطولة الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاما، بالفوز على إيطاليا 4-2 في المباراة النهائية للنسخة التي استضافتها مدينة القدس، والتي شهدت إحراز تياغو ألكانتارا لاعب برشلونة ثلاثة أهداف "هاتريك".

وفازت إسبانيا في القدس ببطولة سيطرت عليها منذ البداية بفضل أدائها الجماعي، الذي يشبه إلى حد بعيد أداء منتخب البلاد الأول.

وكان تياغو هو البطل الأبرز للمباراة النهائية، حيث أكد لاعب الوسط برازيلي الأصل على قدراته. وهناك تكهنات حول رحيل تياغو عن برشلونة في الموسم المقبل بحثا عن المشاركة بصورة أكبر. وكان تياغو هو أبرز لاعبي منتخب بلاده إلى جانب ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد والهداف الأول للبطولة برصيد أربعة أهداف، الذي صنع له الهدف الأول بعد ست دقائق.

وردت إيطاليا بعد أربع دقائق فحسب عن طريق إيموبيلي، الذي استغل خطأ لإنييغو مارتينيز لينفرد بديفيد دي خيا، ليكون الهدف الأول لمهاجم جنوة في البطولة.

وحافظت إسبانيا رغم التعادل على أدائها من لمسة واحدة، فيما واصلت إيطاليا الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد منها فلورينزي أن يتقدم لشباب (الآزوري) لكن حارس مانشستر يونايتد تألق في الإبعاد.

وتقدمت إسبانيا مجددا في الدقيقة 31 عندما استغل تياغو خطأ دفاعيا، قبل سبع دقائق من إكمال (الهاتريك) من ضربة جزاء احتسبت لمصلحة كريستيان تيلو.

وأنهت أسبانيا المباراة عمليا في الدقيقة 66 بفضل ضربة جزاء أخرى، ترك تياغو ألكانتارا تنفيذها لزميله إسكو، قبل أن تحسن إيطاليا النتيجة بهدف ثان قبل 11 دقيقة من النهاية لبورينيي.

(د ب أ)

back to top