فوز صعب لمصر على زيمبابوي في تصفيات المونديال

نشر في 28-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق المنتخب المصري فوزه الثالث على التوالي في المجموعة السابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، واجتاز زيمبابوي بهدفين مقابل هدف على استاد برج العرب.
حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً على نظيره زيمبابوي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية أمس الأول (الثلاثاء)، في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

ووضع الفراعنة أقدامهم نحو التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال بعد أن تصدروا المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط كاملة عن غينيا صاحب المركز الثاني، بينما تجمّد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في مؤخرة الترتيب.

 تقدم الفراعنة بهدف عن طريق حسني عبدربه في الدقيقة 64، ثم تعادل بليلات لزيمبابوي في الدقيقة 75 قبل أن يقتنص محمد أبوتريكة هدف الفوز بالدقيقة 87 من ركلة جزاء، ليقود الفراعنة إلى الفوز الثالث على التوالي بعد التغلب على غينيا وموزمبيق.

قدم المنتخب المصري أداء متبايناً، حيث ظهر معظم اللاعبين بعيدين عن مستواهم المعهود خصوصا في الشوط الأول، وبدا الفراعنة بلا طعم أو لون، بينما قدم منتخب زيمبابوي عرضاً جيداً، في المقابل تحسن الأداء نسبياً في ظل نشاط محمد صلاح وخبرة أبوتريكة.

بداية المباراة جاءت هادئة رغم التحفيز الجماهيري للاعبي المنتخب من أجل تحقيق هدف مبكر يريح الأعصاب، وبدت تشكيلة الأميركي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة تعتمد على الضغط الهجومي من خلال الرباعي محمد أبوتريكة ومحمد صلاح ومحمد ناجي (جدو) ومحمد إبراهيم الذي سيطرت الفردية على أدائه، حيث حاول التسديد أكثر من مرة تجاه مرمى زيمبابوي ولكن دون خطورة حقيقية.

وغاب الانسجام عن لاعبي مصر في الشوط الأول بشكل كبير، وبدا محمد أبوتريكة بعيداً عن مستواه المعهود ومتأثراً بإصابته في العضلة الخلفية.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى برادلي أول تغييرات الفراعنة بالدفع بالظهير الأيمن أحمد فتحي بدلاً من محمد إبراهيم، لإغلاق المساحات التي استغلها مهاجم زيمبابوي ميدو في الشوط الأول، ولكن مدرب زيمبابوي ركّز على المساحات خلف شديد قناوي لشن هجمات مرتدة ضد الفراعنة.

وفي الدقيقة 64 نجح حسني عبدربه في إحراز الهدف الأول من تسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء، وفشل الحارس واشنطن في التصدي لها.

ووأهدر أبوتريكة فرصة خطيرة للفراعنة من تمريرة عرضية من قناوي سددها تريكة بجوار القائم، ووسط سيطرة الفراعنة، نجح خاما بيلات مهاجم زيمبابوي في إحراز هدف التعادل لفريقه بالدقيقة 75 مستغلا خطأ دفاعياً ساذجاً من محمد نجيب الذي فشل في فرض الرقابة على مهاجم زيمبابوي، الذي انطلق ليسدد بقوة في مرمى عبدالواحد السيد الذي يتحمل جزءاً من مسؤولية الهدف.

ومنح الحكم السنغالي دياتا ضربة جزاء لصالح الفراعنة في الدقيقة 87 ليحرز منها أبوتريكة هدف الفوز لمنتخب مصر بعد أن وضعها على يمين الحارس واشنطن، ليحصد الفراعنة الفوز بهدفين مقابل هدف ويضعوا أقدامهم على أعتاب المرحلة الثانية لتصفيات المونديال.

back to top