الاتحاد السعودي يقيل رايكارد ويبحث عن بديل

نشر في 17-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أقال الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الهولندي فرانك رايكارد من منصبه مدربا للمنتخب عقب الخروج من الدور الاول لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين.

وأكدت المصادر ان البحث لايزال مستمرا لاختيار الاسم البديل عن رايكارد لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة.

واحدث خروج المنتخب السعودي من الدور الاول ضجة كبيرة اذ اجتمع رئيس الاتحاد احمد عيد مع رايكارد بعد المباراة مباشرة وترددت انباء عن اقالته، لكن قيمة البند الجزائي المرتفعة في عقد المدرب حالت دون ذلك.

وقد اعلن لاحقا الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة، والذي كان يرأس الاتحاد السعودي عند التعاقد مع رايكارد قبل عام ونصف العام انه "مستعد لدفع البند الجزائي في عقد مدرب المنتخب في حال قرر الاتحاد اقالته من منصبه".

وقال الامير نواف: "انا مستعد لدفع تكاليف فسخ عقد الهولندي فرانك رايكارد في حال قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم الغاء عقده".

وتابع الامير نواف: "من ناحية أدبية وبما أنني كنت مسؤولا في الاتحاد إبان توقيع العقد مع رايكارد، لن أكلف الاتحاد أي شيء في حال اتخاذ قرار الغاء العقد، وأبلغت أحمد عيد بالامر وطالبته بالتفكير فيما يهم الوطن وبقية الأمور سيتم علاجها".

وذكرت تقارير صحافية عدة ان قيمة العقد مرتفعة وتصل الى 9 ملايين دولار، مع بند جزائي يقدر بأكثر من 4 ملايين دولار في حال اقالة المدرب.

back to top