المغرب يهزم غامبيا وتونس تبلغ التصفيات النهائية

نشر في 17-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2013 | 00:01
No Image Caption
المغرب يهزم غامبيا وتونس تبلغ التصفيات الإفريقية النهائية لمونديال 2014، اثر فوز منتخب الرأس الأخضر على سيراليون بهدف وحيد.
فاز المنتخب المغربي على ضيفه الغامبي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما امس الأول السبت، في مراكش، ضمن منافسات الجولة الخامسة للدور الثاني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014.

وأحرز هدفي المغرب كل من عبدالعزيز برادة ويونس بلهندة (3 و51) على التوالي من عمر المباراة التي شهدت ضربة جزاء ضائعة أهدرها الغامبي بامودو جاني في الدقيقة الـ53.

ورفع المغرب رصيده إلى 8 نقاط، وارتقى إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بانتظار سقوط المتصدر منتخب كوت ديفوار أمام تنزانيا الذي لعب في ساعة متأخرة من مساء امس الأحد، بينما تتذيل غامبيا الترتيب برصيد نقطة يتيمة.

على الجانب الآخر، أسدى الرأس الأخضر خدمة مجانية لتونس حيث أصبح المنتخب التونسي أول الصاعدين إلى المرحلة النهائية للتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، وذلك بعد فوز منتخب الرأس الأخضر على سيراليون بهدف وحيد.

ويتصدر نسور قرطاج قائمة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، متقدمة بفارق أربع نقاط على الرأس الأخضر التي لعبت خمس مباريات، بينما تجمد رصيد سيراليون عند خمس نقاط فقط.

وضمنت تونس التي حلت ضيفة على غينيا الاستوائية امس الأحد في الجولة الخامسة أيضا، بذلك بطاقة العبور إلى المرحلة النهائية للتصفيات بغض النظر عن نتيجة مباراتيها المتبقيتين.

back to top