تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري العام لكرة اليد، إذ يلعب العربي مع التضامن، والكويت مع الجهراء، والسالمية والنصر، وتجرى جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.

Ad

يستهل فريق النادي العربي لكرة اليد "المدافع عن لقبه" مبارياته في القسم الثاني من الدوري العام لكرة اليد بلقاء سهل عندما يواجه التضامن في الرابعة والنصف من مساء اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة من المسابقة، ويلعب في السادسة مساء الكويت مع الجهراء، وتختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين السالمية والنصر.

في المباراة الأولى ستكون الفرصة سانحة أمام الأخضر صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف ورصيد 18 نقطة لاستعادة نغمة الفوز عقب خسارته أمام الكويت في ختام القسم الأول من البطولة، وتكرار الفوز على حساب التضامن الثالث عشر برصيد أربع نقاط، نظراً للفارق الفني بين الفريقين.

ويطمح العربي إلى بداية قوية وجديدة في القسم الثاني وتعويض تأخره في الترتيب والعودة للمنافسة على مقدمة البطولة مرة أخرى، بينما يطمح التضامن في التصدي لقوة الأخضر بتقديم عرض جيد على أمل تعويض خسارته أمام القادسية في آخر مبارياته في القسم الأول للبطولة. وكانت مباراة التضامن الأولى في افتتاح القسم الثاني أمام الكويت قد تأجلت بسبب استعدادات الأبيض للبطولة الخليجية في البحرين.

لقاء القمة والقاع

وتعتبر المباراة الثانية فرصة أمام الكويت المتصدر برصيد 28 نقطة للابتعاد أكثر بقمة الدوري وتحقيق فوز في متناول يده على الجهراء القابع في المركز الأخير بنقطتين، وستأخذ المباراة طابعا وأهمية خاصة باعتبارها التجربة الأخيرة للأبيض قبل سفره الى المنامة لخوض منافسات البطولة الخليجية.

السالمية والشباب

وفي المباراة الثالثة يتطلع السالمية صاحب المركز الحادي عشر بـ12 نقطة إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي واستغلال صحوته الأخيرة على حساب الشباب الثامن برصيد 13 نقطة والساعي كذلك إلى الفوز على أمل تعويض خسارته أمام اليرموك في الأسبوع الماضي.

وسيسعى السماوي إلى تقديم عرض جيد يثأر به من هزيمته في القسم الأول للبطولة معتمداً على توليفة من لاعبيه الشباب تحت قيادة المخضرم فهد فهيد، في حين يأمل الشباب تكرار الفوز على أمل تحسين موقعه بين فرق البطولة مدعوماً بتألق سعد الحيدري ومشعل المطيري ومبارك راضي.