يسعى نابولي الى استعادة توازنه وتحقيق الفوز على اتالانتا اليوم في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي.

Ad

ويبحث نابولي الثاني عن فوزه الأول في 6 مباريات منذ تغلبه على كاتانيا قبل 6 أسابيع، وذلك بعد خسارته المخجلة أمام مضيفه كييفو المتواضع في الجولة السابقة 2 -صفر في مباراة أهدر فيها هدافه الأوروغوياني ادينسون كافاني ركلة جزاء.

ويستقبل فريق المدرب والتر ماتزاري في جنوب البلاد اتالانتا الرابع عشر الفائز في مباراتيه الأخيرتين، وهو قال: "هناك لحظات صعبة في كل موسم، لكننا لا نزال متقدمين بفارق نقطتين عن ميلان. من الواضح أننا لن نتحمل اي انزلاقة امام أتالانتا".

وزار رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس اللاعبين لمنحهم الثقة قبل اللقاء: "اردت القول للاعبين ان بطولة جديدة ستبدأ الان بالنسبة الينا. انا متأكد ان الكل سيقدم كل ما في وسعه من الان فصاعدا".

وما يزيد من مصاعب نابولي في مشوار التأهل الى المسابقات الاوروبية، الفترة الرائعة التي يعيشها ميلان الثالث صاحب 6 انتصارات في آخر 8 مباريات، بعد بدايته الكارثية هذا الموسم.

ميلان حامل لقب 2011 ووصيف 2012 يستقبل السبت باليرمو وصيف القاع الذي حقق فوزه الثالث والاخير في نوفمبر الماضي، وذلك بعد خسارته المؤلمة امام مضيفه برشلونة الإسباني 4 -صفر في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، مهدرا تقدمه 2-صفر في مباراة الذهاب.

وبالنسبة للمهاجم الشاب ستيفان الشعراوي فإن الفريق اللومباردي يملك حظوظا واقعية لاقتناص المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري الابطال: "يجب ان ننسى مباراة برشلونة ونركز على المركز الثاني، لدينا 10 مباريات ويجب ان نتأكد من التأهل الى دوري الابطال، ما نقوم به راهنا كان غير ممكن في بداية الموسم. المباريات العشر الاخيرة ستكون بمثابة نهائي الكؤوس".

انتر في ضيافة سمبدوريا

ويحل انتر ميلان الخامس على سمبدوريا الحادي عشر بعد مباراته الكبيرة التي قدمها الخميس امام توتنهام الانكليزي (4-1) في الدوري الاوروبي، لكنها لم تكن كافية لقلب نتيجة الذهاب (صفر- 3).

وتراجع "نيراتزوري" الى المركز الخامس بعد خسارته امام بولونيا، فقفز بدلا منه فيورنتينا الفائز على لاتسيو 2 -صفر، لترتفع الضغوطات على مدربه الشاب اندريا ستراماتشوني.

لكن ستراماتشوني (37 عاما) ابدى ثقته ببقائه في منصبه: "اعتقد ان الحكم على عملي سيصدر في نهاية الموسم وليس الان. سيتخذ الرئيس القرار حينها. امامنا عشر مباريات وانا واثق من قدرتنا على قلب الامور".

وفي باقي المباريات، يلعب سيينا مع كالياري، وبيسكارا مع كييفو، وفيورنتينا مع جنوى، وروما مع بارما، وتورينو مع لاتسيو.