يخوض برشلونة مواجهة سهلة نسبيا مع ضيفه ريال مايوركا، بينما يواجه ريال مدريد ضيفه ليفانتي، اليوم في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

Ad

في المباراة الاولى، تبدو حظوظ برشلونة كبيرة لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين بتعادله بنتيجة واحدة مع مضيفيه سلتا فيغو محليا وباريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولن يجد الفريق الكاتالوني صعوبة في تعميق جراح ريال مايوركا على الرغم من غياب نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي صاحب الكرة الذهبية في الاعوام الاربعة الاخيرة، وذلك بسبب اصابة تعرض لها في فخذه اليمنى في المباراة امام باريس سان جرمان.

ويمني برشلونة النفس باستغلال المعنويات المهزوزة للضيوف الذين يبحثون عن طوق النجاة للبقاء في الدرجة الاولى وهم الذين حققوا 6 انتصارات فقط حتى الان هذا الموسم مقابل 17 خسارة و6 تعادلات.

ويحتاج الفريق الكاتالوتي الى النقاط الثلاث حتى يدخل مباراة الاياب امام باريس سان جرمان الاربعاء المقبل بمعنويات عالية، كما انه لا يرغب في مزيد من نزيف النقاط وان كان يبتعد بفارق مريح عن مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد (13 نقطة).

وستكون المباراة الاولى لبرشلونة بقيادة مدربه تيتو فيلانوفا منذ عودته من رحلة علاج استغرقت شهرين في الولايات المتحدة بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

وعاد فيلانوفا الثلاثاء قبل الماضي الى اسبانيا ونصحه الاطباء بالا يستلم مهامه الاسبوع الماضي عندما التقى برشلونة مع سلتا فيغو، لكنه كان متواجدا في دكة البدلاء امام باريس سان جرمان.

الملكي لاستعادة نغمة الانتصارات

وفي الثانية، لا تختلف حال ريال مدريد عن برشلونة حيث يسعى بدوره الى استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ريال سرقسطة 1-1 في المرحلة الماضية.

ويدخل ريال مدريد المباراة منتشيا بفوزه الكبير على غالطة سراي التركي بثلاثية نظيفة الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية العريقة، وهو يطمح الى استغلال عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وتمني تعثر برشلونة ليقلص الفارق بينهما.